البث المباشر

كربلاء تشهد تدشين معهد الإمام الحسين (ع) لرعاية الأطفال المعاقين

السبت 16 ديسمبر 2023 - 22:26 بتوقيت طهران
كربلاء تشهد تدشين معهد الإمام الحسين (ع) لرعاية الأطفال المعاقين

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن افتتاح معهد الإمام الحسين عليه السلام لرعاية ذوي الهمم الأول من نوعه في كربلاء.

وقالت مديرة المعهد دعاء عبد الكريم في حديث خصت به الموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، افتتحت معهد الامام الحسين (عليه السلام) لرعاية الاطفال من ذوي الهمم"، مبينة أن "المعهد يعد الاول من نوعه في محافظة كربلاء في مجال تقديم هكذا خدمات نوعية".

وأضافت: أن "المعهد يضم كوادر عراقية متخصصة في علم النفس ولهم الخبرة والدراية الكافية في كيفية رعاية الاطفال المصابين باضطراب النمو الجيني (متلازمة داون)".

وأوضحت أن "كوادر المعهد تم تدريبها من قبل أمهر المدربين وفق نظام (APLLS) المعتمد في اغلب دول العالم والاكثر شيوعا والمتخصص في كيفية اعادة وتأهيل الاطفال وتنمية مهاراتهم"، مشيرة الى أن "المعهد لا يكتفي على البرامج بل يهتم بتعليم الاطفال الدروس الاكاديمية كالرياضيات والقراءة والعلوم".

وتابعت أن "العتبة الحسينية المقدسة قامت بتجهيز المعهد بأحدث التقنيات ووسائل الشرح والتعليم، بالإضافة الى أحدث الالعاب الخاصة بمصابي متلازمة داون".

وأردفت أن "الطاقة الاستيعابية للمعهد تبلغ (60) طفلا، ويضم ساحات خضراء وملعب ترفيهي".

واستطردت الى أن "المعهد يستقبل الاناث من عمر (3) اعوام فما فوق، اما الذكور من (3-12) عاما".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية لخدمة المجتمع العراقي ولا سيما عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان وفي العديد من محافظات البلاد.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة