البث المباشر

العراق.. إعلان الفائزين في المسابقة الدولية الثانية لأفضل مقالة قرآنية

الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 21:25 بتوقيت طهران
العراق.. إعلان الفائزين في المسابقة الدولية الثانية لأفضل مقالة قرآنية

اختتم مركز البحوث والدراسات القرآنية التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، المسابقة الثانية لأفضل مقالة قرآنية بمشاركة واسعة من مختلف الدول.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري "إن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 48 مشاركاً من خمس دول هي (العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية ولبنان وسوريا وبريطانيا) وبعد التحكيم من لدن لجنة علمية مختصة فازت عشر مقالات".

وأضاف الشمري "الفائزون في المسابقة  منهم 9 فائزين من العراق وفائز واحد من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مبيّنًا أن الفائزين هم كل من د. وسن علي حسين عن مقالتها (دلالات الشهادة في التعبير القرآني)، و د. موفق هاشم الرحال عن مقالته (مصاديق حديث الثقلين)، و م.د. حاكم فضيل الكلابي عن مقالته (الواصلة القرآنية – بداية سورة الرحمن اختيارًا)، و أحمد راضي جبر عن مقالته (لعلَّه يَتَذَكَّرُ أو يَخشَى) وهم من العراق، أما الفائز الخامس فهو أ. م .د. أصغر طهماسبي البُلداجي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مقالته (علاقة بين جامعية القرآن و أهل البيت (عليهم السلام)".

وتابع الشمري " أما باقي الفائزين من العراق فهم كل من د. محمد حاكم الكريطي عن مقالته ( القرآنُ وعليٌ (عليه السلام)، والفائزة بتول جاسم الحسني عن مقالتها (الرَّجعةُ عقيدةٌ لا ريبَ فيها – دراسة في المفهوم والدَّلالة)، والفائزة أمونة جبار الحلفي عن مقالتها (أحسن القصص أوجه التشابه بين قصة النبي يوسف وثورة الإمام الحسين (عليهما السلام)الإصلاحية)، والفائزة زهراء حامد حسين عن مقالتها الموسومة (بين استجابة الدعاء ... والكرامات)، والفائزة أفياء طالب عزيز عن مقالتها (مفهوم الاعتزال في القرآن الكريم).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة