البث المباشر

الشيخ قاسم: ما يقوم به حزب الله هو دفاع مشروع

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 07:43 بتوقيت طهران
الشيخ قاسم: ما يقوم به حزب الله هو دفاع مشروع

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ ما يقوم به حزب الله عند الحدود الجنوبية هو مقاومة ودفاعٌ مشروعٌ بل وواجب وطني.

وفي كلمة ألقاها الشيخ قاسم خلال حفل تأبين الشهداء على طريق القدس علي إدريس سلمان، ‏وحسين عصام طه، وحسن علي دقدوق، يوم الثلاثاء، قال: "نحن منذ البداية أعلنا كحزب الله أنَّ جبهة لبنان هي جبهة مسانِدة، وهي مسانَدة واجبة وليست مستحبة وهي لمصلحة لبنان وفلسطين".

وشدَّد على أنَّ "ما يقوم به حزب الله هو مقاومة ودفاع مشروع بل واجب، لأنَّ هذا العدو لا يفهم إلَّا لغة القوة لردعه ومنعه من تحقيق أهدافه الآن وفي المستقبل، وبالإضافة إلى ذلك نحن لن نرضخ  لأي إشارة من أي جهة تتحدث عن تسوية أو إضعاف أو إنهاء لهذا السلاح، لأنَّ القوة هي التي تجعلنا نعيش في بلدنا مستقلين ومرفوعي الرأس، كما تجعلنا قادرين على مواجهة التحديات ووضع حدٍّ للتوحش من أن ينتشر وأن يمتد".

الشيخ قاسم أضاف: "ليس معلومًا الآن ما إذا كانت وتيرة القتال ستبقى متأرجحة صعوداً ونزولاً في هذه الدائرة المحدودة، ونحن قلنا، إن هذا مرتبط بتطورات الميدان وما يمكن أن تتخذه سلطات الاحتلال من قرارات ونحن لها بالمرصاد"، مؤكدًا أنَّ "حزب الله على جهوزية عالية جدًا، والجبهة في لبنان ستبقى مفتوحة ما دام العدوان على غزة مستمرًا".

وتابع نائب الأمين العام لحزب الله: "لن تنفع معنا لا التهديدات ولا الإغراءات ولا ربط ما يجري على الحدود بأي استحقاق داخلي، ولا نناقش مع أحد أي وضعية للجنوب اللبناني مع استمرار العدوان على غزة. وعندما يتوقف العدوان على غزة عندها لكل حادث حديث، ونرى ما الذي يتطلب نقاشًا وما هو خارج أي نقاش".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة