البث المباشر

الحج الإيرانية: رحلات العمرة تستأنف الثلاثاء القادم

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 21:48 بتوقيت طهران
الحج الإيرانية: رحلات العمرة تستأنف الثلاثاء القادم

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية "عباس حسيني" عن استئناف رحلات العمرة للحجاج الإيرانيين إلى المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء القادم وذلك بعد المشاورات والتنسيق اللازم مع هيئات الحج السعودية وتوقيع مذكرات التفاهم والعقود المتعلقة بهذا الخصوص.

وفي مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، صرح رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية "عباس حسيني" بأن اول قافلة من المعتمرين الايرانيين والبالغ عددهم الاجمالي 550 معتمرا الى بيت الله الحرام الثلاثاء القادم 19 كانون الاول/ ديسمبر 2023 برحلة مباشرة من مطار الامام الخميني (ره) الى المملكة العربية السعودية.

وتابع انه وفقا لبرنامج هذه القافلة المخطط له من اجل أداء مناسك العمرة ، فإن المعتمرين الايرانيين سيمكثون 10 أيام في المملكة العربية السعودية ، 5 أيام منها في المدينة المنورة و 5 أيام في مكة المكرمة.

واضاف حسيني انه بحسب الترتيبات التي تم إجراؤها مع مسؤولي الحج السعوديين، سوف يتم إرسال 70 ألف شخص الى المملكة العربية السعودية بنهاية العام الحالي.

وافاد بأن كل قافلة ستضم ما بين 90 و167 معتمرا ايرانيا مؤكدا على ان تكلفة سفر العمرة ستعتمد على جودة الفندق والمرافق الأخرى، لافتا الى ان تكلفة الرحلة تتراوح من 40 مليون و200 ألف تومان الى 44 مليون و 200 ألف تومان إيراني.

واضاف حسيني بأن رحلات العمرة هذه ستستمر حتى 29 شباط  2024، موضحا بأنه سيتم إيفاد المعتمرين الايرانيين الى المملكة العربية السعودية من 10 مطارات في جميع أنحاء البلاد وفقا للتخطيط والتنسيق مع شركة الطيران الوطنية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة