البث المباشر

إقامة مهرجان الفيلم الإيراني في باكستان

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 21:20 بتوقيت طهران
إقامة مهرجان الفيلم الإيراني في باكستان

سيقام مهرجان الفيلم الإيراني في باكستان باستضافة وزارة الثقافة الباكستانية وبحضور وفد المنظمة السينمائية الإيرانية في إسلام آباد.

وقال المستشار الثقافي للسفارة الإيرانية في باكستان، "إحسان خزاعي"  إن مساعد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، ورئيس منظمة السينما الايرانية  "محمد خزاعي" سيتوجه إلى إسلام آباد غد الأربعاء مترأسا وفدا من الشخصيات الثقافية ومسؤولي السينما الإيرانيين بهدف تحسين مستوى التعاون الثقافي والفني.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من وزير الثقافة والتراث الوطني الباكستاني "جمال شاه"  ومن المقرر أن يقام مهرجان الفيلم الإيراني في المجلس الوطني الباكستاني للفنون، خلال تواجد الوفد الإيراني في إسلام آباد.

وأعرب "إحسان خزاعي"  عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثقافية الثنائية بين إيران وباكستان، خاصة التعاون المشترك بين البلدين الجارين في مجال الثقافة والإعلام وصرح أن زيارة رئيس منظمة السينما الايرانية ستبدأ مرحلة جديدة من التعاون بين إيران وباكستان في مجال الإنتاج المشترك للأفلام والأفلام الوثائقية وإقامة المهرجانات الثقافية في البلدين وخاصة تطوير مشروع إيراني باكستاني مشترك عن الشاعر إقبال اللاهوري.

وقال إن الوفد الإيراني برئاسة  "محمد خزاعي" سيلتقي وزير الثقافة والتراث الوطني الباكستاني جمال شاه ووزير الاعلام في الحكومة الباكستانية "غلام مرتضى سولنغي".

وأضاف أن عقد اجتماعات ثنائية على مستوى المسؤولين الحكوميين ومؤسسات صناعة الأفلام ذات السمعة الطيبة، وزيارة مدينتي كراتشي ولاهور وعقد اللقاءات مع المجتمع الفني، وإجراء المشاورات مع المتخصصين في السينما وزيارة الأماكن التاريخية في باكستان في هاتين المدينتين، ستضع علي جدول أعمال وفد منظمة السينما الإيرانية خلال زيارته إلى باكستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة