البث المباشر

حماس: لا صفقة لتبادل الأسرى قبل توقف العدوان

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 07:28 بتوقيت طهران
حماس: لا صفقة لتبادل الأسرى قبل توقف العدوان

أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان بانه "لا حديث عن أي صفقة تبادل أسرى قبل توقف العدوان على غزة"، لافتا في تصريح له، الى ان "تسريبات كيان الاحتلال بشأن صفقة مرتقبة هي للاستهلاك الداخلي وتهدف لمواجهة الضغوط الداخلية".

واشار القيادي في حركة حماس الى ان "العدو لا يزال يواصل قصفه بدعم أميركي وقح وتخاذل دولي لليوم الـ60 على التوالي، ومجازر الاحتلال المروعة في حق المدنيين العزل تكشف سلوكه الانتقامي بسبب حجم الخسائر". واكد بانه "لا وجود لمناطق آمنة في كل قطاع غزة رغم الادعاءات الأمريكية وترويج الاحتلال".

وشدد حمدان في مؤتمر صحفي، على ان "الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر بفعل تزويدها الاحتلال بالسلاح، والمجازر الإسرائيلية لا تقتصر على قطاع غزة بل تشمل الضفة والقدس".

واكد بان "الاحتلال لن يفلح في اقتلاعنا من أرضنا وتهجيرنا رغم كل المجازر".

وحذر من "كل مخططات تهجير أهلنا في قطاع غزة، وما يقوم به رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو وجيشه مقدمة لهزيمته ومحاسبته كمجرم حرب، ونتانياهو لم يتمكن من انتزاع صورة انتصار سياسي أو عسكري منذ 60 يوما".

واكد حمدان بانه "لا تفاوض إلا بوقف العدوان على غزة، ونحمل نتانياهو المسؤولية عن حياة المحتجزين، والمسجد الأقصى موقع إسلامي خالص لن يكون للجماعات الإسرائيلية المتطرفة حق فيه".

واعتبر بان "كل من يعطل وصول المساعدات إلى غزة شريك في الجريمة، وندعو الأونروا ومنظمة الصحة إلى تحمل مسؤولياتهما في الاستمرار بتقديم المساعدات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة