البث المباشر

المقاومة اللبنانية تقصف 5 مواقع للاحتلال الإسرائيلي

الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 19:34 بتوقيت طهران
المقاومة اللبنانية تقصف 5 مواقع للاحتلال الإسرائيلي

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، اليوم الاثنين، استهدافها ثكنة "‏برانيت" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، عند الساعة 03:00، بالقذائف المدفعية، محققةً إصابات مباشرة. 

وفي عملية متزامنة، استهدفت المقاومة موقع "الراهب" الإسرائيلي بصواريخ بركان، ما أدّى إلى إصابات مباشرة فيه. 

وعند الساعة 03:30، استهدف مجاهدو المقاومة موقع "حدب البستان" بالأسلحة المناسبة، محققين فيه إصابات مباشرة. 

 ‌كذلك، استهدفت المقاومة موقع "البغدادي" الإسرائيلي وتجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية، عند الساعة 03:35، موقعةً فيهما إصابات مؤكدة.‏ 

يشار الى ان اكثر من موقع عسكرية اسرائيلي على حدود فلسطين المحتلة تعرض للاستهداف من لبنان، فيما تم استهداف بنيران مباشرة احد المواقع الاسرائيلية في القطاع الاوسط.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف موقع "السماقة" في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة المناسبة، مؤكدةً إصابته بشكل مباشر.

يأتي ذلك فيما تواصل المقاومة في لبنان عملياتها على طول الحدود مع فلسطين المحتلّة مستهدفةً مواقع "الجيش" الإسرائيلي وحشوده وآلياته، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته. 

تجدر الإشارة إلى أنّ عمليات واستهدافات المقاومة المنطلقة من لبنان تسببت بحركة نزوحٍ كبيرة من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية، لتتحدث وسائل إعلام إسرائيلية ومسؤولون في كيان الاحتلال عن تحوّل مستوطنات في الشمال إلى مناطق فارغة و"مدن أشباح"، إضافةً إلى تفاقم شكاوى وعدم رضى بين سكان تلك المستوطنات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة