البث المباشر

برنامج الدوري العالمي بالكرة الطائرة لعام 2024+ صورة

السبت 9 ديسمبر 2023 - 22:01 بتوقيت طهران
برنامج الدوري العالمي بالكرة الطائرة لعام 2024+ صورة

أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة برنامج الدوري العالمي للكرة الطائرة لعام 2024، وطبق هذا البرنامج سوف يكون المنتخب الايراني ضيفاً على كل من البرازيل واليابان والفلبين في دور المجموعات.

وطبقاً للبرنامج الذي اعلنه الاتحاد الدولي للكرة الطائرة فإن البطولة سوف تنطلق اعتباراً من الشهر الخامس الميلادي “مايو” ولغاية الشهر السابع، فيما يخص دور المجموعات والذي سوف تستضيفه 9 دول في اربع قارات، وسيشارك 32 منتخباً في فئتي الرجال والسيدات في كل من آسيا واوروبا والامريكيتين، حيث ستتنافس هذه المنتخبات للصعود الى المراحل النهائية في البطولة ومن ثم الى النهائي.

وستنطلق اولاً منافسات مجموعات السيدات حيث ستبداً منافساتهن اعتباراً من 14 مايو في مدينة روديو جانيرو في البرازيل ومدينة انطاليا في تركيا؛ وبعد ذلك بأسبوع تبدأ منافسات الرجال، حيث ستكون كل من هونغ كونغ واليابان هما صاحبتي الضيافة.

وفيما يخص الاسبوع الثاني لمنافسات الرجال فستكون مدينتا ليوبليانا في سلوفيينيا ومانيلا في الفلبين هما الدولتان المستضيفتان لهذا الاسبوع “الثاني”.

وسيتأهل من كل مجموعة 7 فرق التي تحتل المراكز الاولى في مجموعاتها، بالاضافة الى الدول التي ستستضيف منافسات المرحلة النهائية.

في فئة السيدات ستشارك بالدوري العالمي للكرة الطائرة لعام 2024 منتخبات “البرازيل – بلغاريا – كندا – الصين – جمهورية الدومينيكان – فرنسا – المانيا – ايطاليا – اليابان – كوريا الجنوبية – هولندا – بولندا – صربيا – تايلند – تركيا وامريكا”.

أما فيما يخص منتخبات الرجال لعام 2024 في الدوري العالمي للكرة الطائرة فستشارك منتخبات “الارجنتين – البرازيل – بلغاريا – كندا – كوبا – فرنسا – المانيا – ايران – ايطاليا – اليابان – هولندا – بولندا – صربيا – سلوفيينيا – تركيا وامريكا”.

وكذلك تعتبر هذه المنافسات في كلتا الفئتين “رجالاً وسيدات” بمثابة التصفيات النهائية لاولمبياد باريس بالنسبة للمنتخبات التي الى الان لم تحصل على حصة المشاركة في اللعبة بالاولمبياد القادم.

 

نتائج المباريات تؤثر على التصنيف الدولي

ونتيجة أي مباراة في هذه المنافسات سيكون لها تأثير كبير في التصنيف الدولي الذي يعلنه الاتحاد الدولي كل شهر، والى هذه اللحظة قد حصلت المنتخبات التالية على حصة الحضور في اولمبياد باريس القادم “البرازيل – كندا – المانيا – اليابان – بولونيا وامريكا” في فئة الرجال، اما في فئة السيدات “البرازيل – جمهورية الدومينيكان – بولندا – صربيا – تركيا وامريكا”.

وفيما يلي برنامج الاسابيع الثلاثة لفئة الرجال بالدوري العالمي للكرة الطائرة:

الأسبوع الاول: من 21 الى 26 مايو في البرازيل “ريو ديو جانيرو”

“البرازيل – صربيا – ايطاليا – الارجنتين – ايران – كوبا – اليابان والمانيا”

 

وفي تركيا “انطاليا” منتخبات “تركيا – فرنسا – بولندا – هولندا – امريكا – كندا – سلوفيينيا وبلغاريا”

 

الأسبوع الثاني: من 4 الى 9 حزيران في اليابان

منتخبات “اليابانايران البرازيل – تركيا – بولندا – بلغاريا – سلوفيينيا والمانيا”

 

وفي كندا “اوتاوا” منتخبات “كندا – الارجنتين – ايطاليا – صربيا – امريكا – هولندا – فرنسا وكوبا”.

 

الأسبوع الثالث: من 18 الى 23 حزيران سلوفيينيا

منتخبات “سلوفيينيا – صربيا – بولندا – تركيا – ايطاليا – كوبا – الارجنتين وبلغاريا”

 

وفي الفلبين “مانيلا”

منتخبات “اليابانايران – امريكا – هولندا – البرازيل – المانيا – فرنسا وكندا”

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة