البث المباشر

تحالف الفتح: امريكا استخدمت الفتيو لإبادة الفلسطينيين في غزة

السبت 9 ديسمبر 2023 - 19:49 بتوقيت طهران
تحالف الفتح: امريكا استخدمت الفتيو لإبادة الفلسطينيين في غزة

اتهم القيادي في تحالف الفتح في العراق، رعد التميمي، السبت، الجانب الأمريكي بالسعي لإبادة مليون مواطن فلسطيني بعد التصويت انهاء قرار إيقاف اطلاق النار في غزة عبر استخدامها حق الفيتو.

وقال التميمي، ان "امريكا تظهر مرة اخرى نفاقها وازدواجية معايير حقوق الانسان بما يلائم  مع اجندتها وتوفير الحماية الدبلوماسية للكيان الصهيوني من خلال استخدام حق النقض الفيتو في افشال قرار اممي لايقاف الحرب على غزة بعد مرور اكثر من شهرين تسببت في استشهاد واصابة اكثر من 60 الف مدني بينهم 70% من الاطفال والنساء".

واضاف،ان "الفتيو الامريكي هو ضوء اخضر للكيان الصهيوني بابادة مليوني فلسطيني في غزة وهي جرائم حرب مدانة، مؤكدا بان "واشنطن هي من تسعى الى تأجيج نزيف الدماء وتهجير الشعب الفلسطيني في نكبة اخرى امام العالم".

واشار الى ان "ما تقوم به امريكا خطير يهدد الاستقرار في غرب اسيا، مؤكدا "بانها دعمت الكيان الصهيوني باكثر  من 12 الف طن من الاسلحة وهي من ساهمت في ارتكاب الاف المجازر بحق الاسر في غزة وبقية المدن الفلسطينية الاخرى".

وكانت امريكا استخدمت حق النقض الفتيو في افشال قرار اممي لايقاف الحرب على غزة وتقديم المساعدات الانسانية العاجلة لمئات الالاف من الاسر الفلسطينية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة