البث المباشر

الكشف عن حجم صادرات إيران للشركات المعرفية

السبت 9 ديسمبر 2023 - 20:30 بتوقيت طهران
الكشف عن حجم صادرات إيران للشركات المعرفية

تجاوز تصدير سلع الشركات المعرفية في الجمهورية الإسلامية في إيران الـ 1.3 مليار دولار خلال الأشهر الـ 7 الماضية، حسب ما أعلن المدير العام لتنمية الصادرات وتبادل التقنيات في مكتب رئيس الجمهورية في حديثه في مدينة تبريز.

وأكد المسؤول أن صادرات سلع هذه الشركات بلغت في العام الماضي 868 مليون دولار، فيما ارتفعت نسبة الصادرات خلال الأشهر الـ 7 أشهر الماضية الى مليار و330 مليون دولار.

ولدى تقييمه للشركات المعرفية في نادي طلائع المصدرين أضاف قائلا: ان أكثر من 1300 شركة تم تقييمها الفني فيما تم تقييم 940 شركة منها بشكل دقيق، ليتم تصنيف 7 شركات على مستوى 5 نجوم، و50 شركة 4 نجوم، وتصنيف باقي الشركات في مستوى 3 نجوم.

وشدد المدير العام لتنمية الصادرات وتبادل التقنيات في مكتب رئيس الجمهورية على عضوية ۱۱ % من الشركات المعرفية و261 شركة لإنتاج المكائن والمعدات المتطورة في هذا النادي.

وأضاف قائلا: ان من الواجبات الملقاة على عاتق هذا النادي، هو تحديد واختيار وتقوية الشركات المتفوقة في مجال الصادرات وحماية السلع ذات الجودة الجيدة، والعمل على رفع المستوى المهني لدى هذه الشركات، ومرافقة المسؤولين في زياراتهم الى خارج الجمهورية الاسلامية الايرانية لتشكيل شركات تخصصية وتطويرها وضمان الخدمات بعد بيع السلع وتسهيلها.

وأشار الى عدد الشركات المعرفية في ايران الاسلامية وقال: انها 9 آلاف و 312 شركة، بينها 1313 شركة تنشط في مجال التجارة الخارجية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة