البث المباشر

الرئيس الايراني: شعبنا جسد على مر التاريخ صموده بوجه اميركا

الإثنين 18 مارس 2019 - 07:28 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: شعبنا جسد على مر التاريخ صموده بوجه اميركا

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان الشعب الايراني العملاق جسد على مر التاريخ ولاسيما خلال الايام التي يحاول فيها اعداء ايران ولاسيما اميركا القيام بعمل غير انساني ولا مشروع، صموده ومقاومته بوجه اميركا.

وقال الرئيس روحاني الاحد خلال مراسم تدشين اربعة مراحل جديدة من مشروع بارس الجنوبي الغازي، ان اليوم هو يوم مفرح جدا ومبارك بالنسبة للشعب الايراني الكبير حيث وجه ضربات قاصمة للاعداء الذين كانوا يتصورون ان الحظر سيعطل جميع المشاريع والتقدم في ايران.

وافاد بان العدو كان يتصور ان الشعب سيضطر تحت وطأة الضغط الاقتصادي الى الاعلان عن عجزه امام الاستكبار ولكن جماهيرنا التي صنعت التاريخ جسد صموده ومقاومته في جميع المراحل التاريخية ولاسيما خلال هذه الاعوام التي تطوي أيامها الاخيرة.

واشار روحاني الى ان الدورة الاولى من حكومته شهدت افتتاح 15 مرحلة من مراحل حقل بارس الجنوبي بعد ان كانت البلاد قد شهدت فيما قبل افتتاح 10 مراحل وهذا يعد عملا كبيرا حيث تسهم هذه المراحل في انتاج 100 مترمكعب من الغاز.

واكد الرئيس روحاني انه عندما يزداد انتاج البلاد من النفط والغاز فان ذلك يعني في الحقيقة تنامي القدرة الوطنية للجمهورية الاسلامية الايرانية.

ولفت روحاني الى اهمية الاكتفاء الذاتي في البلاد وقال، ان البلاد كانت في السابق الى استيراد البنزين والغاز ولكنها استطاع اليوم من الوقوف على قدميها على صعيد انتاج البنزين والسولار والغاز الامر الذي يجعل البلاد مكتفية ذاتيا وهنا لايمكن لاي احد ان يتعاطى بغطرسة مع ابناء شعبنا.

وتابع، ان انتاج البلاد من البنزين ازداد من 52 مليون لتر الى 101 مليون لتر يوميا حاليا وهو يعد مفخرة للشعب الايراني في قطع التبعية للخارج.

ووصف روحاني الضغوط الناجمة عن أنواع الحظر الإقتصادي ضد الشعب الإيراني بأنها جائرة وقال: 'نحن نواجه اليوم ثمة تحديات اثر الحظر لإحتواء بعض المشاكل البيئية والحد من تداعياتها؛ مؤكدا ان فرض الحظر ضد إيران من جانب أميركا يعد جريمة لا إنسانية.

ولفت الى أن أميركا لجأت الي تنفيذ مخطط الحظر ضد إيران، من أجل زرع اليأس في اوساط  الشعب؛ مؤكدا ان الأميركان لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم وان الشعب الإيراني لن يخنع امام الضغوط لأنه واقف جنبا الى جنب المسؤولين والقيادة الحكيمة والشجاعة لسماحة قائد الثورة.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أشار روحاني الى زيارته للعراق؛ ووصف هذه الزيارة بأنها زيارة تاريخية ومنعطفا هاما في العلاقات بين البلدين والشعبين الإيراني والعراقي؛ قائلا، ان هذه الزيارة أظهرت جيدا ان الجمهورية الإسلامية قادرة على إقامة أشد العلاقات صداقة مع جيرانها.

وفيما أكد أن إيران تتطلع الى تعزيز التعاون والعلاقات الودية مع كافة دول الجوار قال روحاني، ان إقامة علاقات وثيقة بين إيران وجيرانها تصب في مصلحة شعوب المنطقة برمتها وتضر بأميركا والكيان الصهيوني بالتأكيد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة