البث المباشر

انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين

الأحد 3 ديسمبر 2023 - 21:27 بتوقيت طهران
انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين

انطلقت أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في مدينة جوهانسبورج بجنوب أفريقيا، اليوم الأحد، والذي نظمته الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، بمشاركة شخصيات عالمية نضالية وثقافية ومؤثرين، بالتعاون مع عائلة نيلسون مانديلا، حيث سيستمر لغاية الخامس من الشهر الجاري.

ويشارك في الملتقى ممثلون عن 70 دولة من مختلف القارات، وأسرى فلسطينيون سابقون، وشخصيات عالمية نضالية وثورية معروفة بمواقفها النضالية تجاه القضايا المحقة في العالم أهمها القضية الفلسطينية.

ويشارك فيه مؤثرون وصنّاع محتوى وغيرهم من المشاهير على "السوشال ميديا"، معروفون بدعمهم للقضية الفلسطينية، ولهم حاضنة جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي.

وتتمثل رمزية هذا الملتقى المنعقد حالياً هو انعقاده في جنوب أفريقيا، البلد الذي عانى منذ عقود كما يعاني الفلسطينيون من الاستعمار والعنصرية.

وفي كلمة افتتاح المؤتمر التي ألقاها مانديلا مانديلا، حفيد المناضل نيلسون مانديلا، تحدث فيها عما يعانيه الفلسطينيون حالياً من الإبادة الجماعية على يد قوات العدو الإسرائيلي، مع الدعوات بشكل مستمر إلى تحرير الأراضي الفلسطينية كافة وإزالة الاحتلال.

وأعرب مانديلا في كلمته عن أمله في أن تتحرر فلسطين قريباً جداً من الاحتلال الإسرائيلي، ونظام الأبرتهايد بفضل جهاد الفلسطينيين ومقاومتهم.

ويهدف الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين إلى توجيه رسالة دعم وتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه، وفي مقدمتها حق العودة.

يذكر أنه في 21 نوفمبر الماضي، صوّت برلمان جنوب أفريقيا، لصالح قطع العلاقات بـ"إسرائيل"، وإغلاق سفارة العدو، وطرد السفير الإسرائيلي من البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة