البث المباشر

القسام تقصف قاعدة رعيم العسكرية "الإسرائيلية" برشقة صاروخية

الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 18:38 بتوقيت طهران
القسام تقصف قاعدة رعيم العسكرية "الإسرائيلية" برشقة صاروخية

أعلنت "كتائب عز الدين القسام" -الجناح العسكري لحركة حماس الجمعة، أنها قصفت قاعدة "رعيم العسكرية الإسرائيلية" برشقة صاروخية؛ دون ذكر تفاصيل بشأن ما إذا كانت أصابت أهدافاً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الحركة قصف عسقلان وسديروت وبئر السبع برشقات صاروخية؛ معلنةً أن ذلك جاء رداً على استهداف مدنيين فلسطينيين.      

وأضافت (القسام) عبر حسابها في تلغرام، أنها دكّت تجمعات قوات الإحتلال شمال غرب مدينة غزة، برشقات من منظومة صواريخ “رجوم” عيار (114ملم) وقذائف الهاون من العيار الثقيل، مبينة أن عناصرها استهدفوا دبابةً إسرائيلية بعبوة “شواظ” شمال القطاع.

وتابع البيان: استهدفنا ناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة “تاندوم” والأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة، كما قمنا بقصف قاعدة “رعيم” العسكرية برشقة صاروخية”.

بدورها أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، أنها قصفت عدداً من المدن والبلدات المحتلة، رداً على ما قامت به القوات الإسرائيلية من إعادة إطلاق النار صباح اليوم الجمعة.

وأضافت سرايا القدس عبر تلغرام: لقد قصفنا تجمع جنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم نتساريم بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل، كما قصفنا مستوطنات نيريم و ناحل عوز وعلوميم برشقات صاروخية مركزة.

وتابعت: أسقطنا طائرة صهيونية من نوع “سكاي لارك” بدون طيار في سماء المنطقة الوسطى، كما قصفنا مستوطنة كيسوفيم برشقة صاروخية مكثفة.

من جانبها أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم، إصابة 5 جنود نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب بلدة نيريم، في غلاف قطاع غزة، موضحة أن 3 جنود أصيبوا بجروح متوسطة، والآخرين بجروح طفيفة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه أول إصابات يتم إعلانها في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ تجدد حربه على غزة صباح اليوم.

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة للمرة الأولى منذ 7 أيام تخللتها الهدنة في القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة