البث المباشر

اكتمال الدفعة السابعة من تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال

الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 07:08 بتوقيت طهران
اكتمال الدفعة السابعة من تبادل الأسرى بين حماس والاحتلال

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عن 30 معتقلا، بينهم 22 طفلا و8 معتقلات من أراضي الـ48، عند سجن “عوفر” العسكري، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة، ضمن الدفعة السابعة من “صفقة التبادل”، وسط إفراج حركة حماس عن 8 معتقلين لديها.

واستبقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن المعتقلين، باقتحام الأحياء القريبة من سجن “عوفر” العسكري، المقام على الأراضي الفلسطينية في بلدة بيتونيا غرب رام الله، وصولا إلى دوار المدارس وسط بلدة بيتونيا.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، 19 من المعتقلين الأطفال المفرج عنهم، من سجن “عوفر” العسكري” إلى الساحة المقابلة لبلدية رام الله، حيث كانت عائلاتهم وحشد من المواطنين في استقبالهم.

في حين تم الإفراج عن 3 معتقلين مقدسيين من “المسكوبية” إلى منازلهم، إضافة إلى الإفراج عن 8 معتقلات من أراضي الـ48.

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت شرطة الاحتلال منازل ذوي المعتقلين المقدسيين قبيل الإفراج عنهم، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات، كما قمعت الطواقم الصحفية التي تواجدت في المكان ومنعتها من التغطية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل ذوي الأسير أحمد العجلوني في القدس المحتلة ومنعت تغطية لقائه بعائلته.

ومن المنتظر خروج العجلوني من المعتقل اليوم ضمن الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى.

وخلال الدفعات السبع، أفرجت سلطات الاحتلال عن 63 معتقلة، و147 طفلا، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على شعبنا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

في المقابل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال أيام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني

من جانبه، سلمت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ستة إسرائيليين إلى الصليب الأحمر في قطاع غزة، مساء الخميس، وذلك عقب الإفراج عن امرأتين في وقت سابق، ليصل مجموع من أطلق سراحهم في اليوم السابع من الهدنة إلى ثمانية.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية أن قائمة المحتجزين الثمانية، شملت حاملي جنسية مزدوجة من المكسيك والأوروغواي وروسيا، لقاء إفراج إسرائيل عن 30 من الأسرى الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصة “إكس” إن “المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة اليوم يضمّون 2 قصّر و6 نساء منهم من مزدوجي الجنسية: مكسيكية، روسية، اوروغوانية، تمّ تسليمهم للصليب الأحمر”، مضيفا “تضمّن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية 23 قاصرا و7 نساء”. وأوضح “تمّ احتساب المواطنتين الروسيتين اللتين تم الافراج عنهم يوم امس (الأربعاء) ضمن هذه القائمة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة