البث المباشر

ايران تزيح الستار عن مدمرة ديلمان

الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 09:59 بتوقيت طهران
ايران تزيح الستار عن مدمرة ديلمان

اقيمت مراسم انضمام مدمرة "ديلمان" الايرانية اليوم الاثنين الى الأسطول الشمالي للقوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية، بحضور كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين في البلاد.

ومدمرة "ديلمان" هي المدمرة الخامسة من مشروع موج - فئة جماران، والتي صممتها واشرفت عليها القوة البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الإسلامية الايرانية. وقد تم بناؤها في مجمع الصناعات البحرية في ايران.وصباح اليوم التحقت بالاسطول الشمالي لبحرية الجيش الايراني.

وهذه المدمرة الإيرانية محلية الصنع، تتمتع بأكثر الانظمة الدفاعية والقتالية تعقيدا بحيث تم تجهيزها بمختلف انواع المعدات والمدافع الثقيلة والرشاشة والطوربيدات.

وعلاوة على ذلك، فإنها تمتاز بقدرة الابحار لمسافات طويلة وبمنظومة مطاردة تخولها انجاز مهام البحث والاكتشاف والتعرف والرصد والمواجهة وتدمير أي تهديدات جوية وسطحية وتحت سطحية إذا لزم الأمر.

كما يعد سطح الطيران الذي يتمتع بالقدرة على الهبوط والإقلاع بالمروحية أحد الميزات التشغيلية المهمة لمدمرة ديلمان.

وتعد المدمرة الإيرانية ديلمان مظهرا آخر من مظاهر قوة الصناعة الدفاعية الايرانية في تلبية احتياجات البحرية الإيرانية وتكشف عن مدى الكفاءة والمهارة التي بلغتها ايران في مجال التصنيع البحري.

وقد حضر مراسم إلتحاق هذه المدمرة الوطنية للأسطول الشمالي والمنطقة الرابعة لبحرية الجيش الايراني في ميناء أنزلي، القائد العام للجيش الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي، وقائد القوات البحرية للجيش الإيراني الادميرال شهرام ايراني وكبار المسؤولين العسكريين والمدنيين في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة