البث المباشر

طهران ترد على قرار البرلمان الأوروبي الأخير ضد إيران

الجمعة 24 نوفمبر 2023 - 17:25 بتوقيت طهران
طهران ترد على قرار البرلمان الأوروبي الأخير ضد إيران

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على قرار البرلمان الأوروبي ضد إيران، وقال إن هذا القرار يظهر ارتباك بعض الأطراف الأوروبية أمام حقيقة قوة الجمهورية الاسلامية ومقارعتها للاستكبار.

وادان كنعاني هذا البيان الذي وصفه بالتدخلي، واكد بأنه يدل على تخبط بعض الاطراف الاوروبية امام اقتدار ايران ونزعتها المناهضة للاستكبار وقال: "للأسف، البرلمان الأوروبي تجاهل المذبحة الأكثر وحشية التي تعرض لها عشرات الآلاف من المواطنين الفلسطينيين الأبرياء".

واضاف، ان تماشي هذه الجهات الاوروبية مع الجماعات الارهابية، يدخل في سياق الاجراءات المعادية ضد الشعب الايراني طوال العقود الأربعة الماضية وان شعاراتهم الزائفة حول حقوق الانسان لن تمحو ابدا دعمهم للجناة وقتلة الشعب الايراني.

وتابع، ان البرلمان الاوروبي الذي يتشدق زيفا الانسانية وحقوق الانسان، يغض الطرف عن اكثر جرائم الابادة وحشية في غزة ضد الفلسطينين ضاربا بعرض الحائط كل مطالبات الرأي العام العالمي وحتى الاوروبي، وان هذه الازدواجية لن تخفى عن اعين اصحاب الرأي الحر والضمائر الحية في العالم.

واوصى كنعاني، من يقف وراء هذه البيانات التي لا قيمة لها ضد ايران، باصلاح سلوكهم وسياساتهم الخاطئة والفاشلة القديمة ضد الحكومة والشعب الايراني وانتهاج سياسة التعامل والتعاون البناء والتي تعتمد الاحترام والمصالح المتبادلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة