البث المباشر

شركات صينية تشتري قطع غيار السيارات من مصانع ايرانية

الأحد 19 نوفمبر 2023 - 14:01 بتوقيت طهران
شركات صينية تشتري قطع غيار السيارات من مصانع ايرانية

اعلن رئيس واحة العلم والتكنولوجيا في محافظة آذربايجان الشرقية (الواقعة شمال غرب ايران ومركزها مدينة تبريز) عن تصدير قطع غيار السيارات من هذه المحافظة الى خارج ايران، قائلا ان شركات صينية مصنعة للسيارات تشتري بعض قطع الغيار لسياراتها من الشركات المعرفية في هذه المحافظة.

وصرح سعيد جعفري راد، ان هناك 312 شركة معرفية تابعة لهذه الواحة ومنها الناشطة في مجال صنع قطع غيار السيارات وان شركات صينية مصنعة للسيارات مثل شركة جيلي تشتري قطع الغيار واجزاء لسياراتها من هذه الشركات الايرانية.

واوضح جعفري راد ان شركات كثيرة ايضا تنشط في هذه المحافظة الايرانية في قطاع الذكاء الاصطناعي وان هذه الواحة تتعامل ايضا مع الواحات العلمية والتكنولوجية الاجنبية.

واردف بأن العديد من رؤساء هذه الشركات العلمية والتكنولوجية في محافظة آذربايجان الشرقية من النساء اللاتي اثبتن جدارتهن في الادارة الناجحة في أي نشاط يزاولنه.

كما شرح جعفري راد ان الشركات المشار اليها في هذه المحافظة تنشط ايضا في مجال تأمين وصنع القطع الصناعية والمواد التي يمنع الحظر الاميركي والغربي توريدها لايران، وهناك شركات ايرانية كان مقرها في خارج البلاد وفي دول اخرى مثل كندا قامت بهجرة عكسية ونقلت مقرها الى داخل ايران، وهناك ايضا شركات ومصانع في هذه المحافظة تنشط في مجال الصناعات العسكرية وتؤمن بعض حاجات القوات الجوية، وان معظم هذه الشركات تنشط في مجال التغلب على الحظر وتأمين القطع الخاضعة للحظر وانتاج الادوية والمواد الكيماوية.

وشدد "ان سبيل الخلاص هو القطاع المعرفي والشركات المعرفية، وعلى سبيل المثال فان المشاكل التي تواجهنا في مجال المياه والتربة والغازات الدفيئة يمكن حلها بالنشاط المعرفي ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة