البث المباشر

محادثات إيرانية باكستانية جديدة حول تصدير الغاز

السبت 18 نوفمبر 2023 - 17:25 بتوقيت طهران
محادثات إيرانية باكستانية جديدة حول تصدير الغاز

أعلن وزير الطاقة الباكستاني محمد علي أنه جدد خلال زيارته الأخيرة إلى طهران التزام بلاده بالمشروع الغازي المشترك بين البلدين ، وقد تم الاتفاق بين الجانبين على إجراء محادثات جديدة للمضي قدما في مشروع نقل الغاز الإيراني إلى باكستان.

وكان وزير الطاقة الباكستاني الذي زار طهران قبل ايام لزيارة المعرض الدولي لقطاع الكهرباء في ايران، قد التقى وزير الطاقة الايراني وبعض المسؤولين الايرانيين الآخرين.

واوردت جريدة باكستان نيوز اليوم السبت ان الجانبين الايراني والباكستاني اتفقا وضع برنامج لتنفيذ الاتفاق المبرم بينهما لمد خط انابيب نقل الغاز الايراني الى باكستان.

ونقلت الصحيفة عن الوزير الباكستاني ان المحادثات الجديدة بين طهران واسلام آباد ستبدأ في غضون اسبوعين او ثلاثة اسابيع ، كما اعلن الجانب الايراني استعداده لزيادة تصدير الكهرباء الى منطقة كوادر الباكستانية وكذلك تزويد منطقة جمن الباكستانية بالكهرباء.

واضافت الصحيفة الباكستانية ان الجانب الايراني كان يعتقد بعدم وجود اية عراقيل يمكن ان تعرقل مشروع تصدير الغاز الى باكستان كالحظر الاميركي وغيره، لأن ايران تصدر حاليا الغاز الى أذربيجان وتركمنستان دون اية عراقيل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة