البث المباشر

'حماس' ترد على تصريحات نتنياهو حول مستشفيات غزة

الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 20:16 بتوقيت طهران

ردت حركة "حماس" الفلسطينية على تصريحات رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو، حول وجود أسرى إسرائيليين في المستشفيات داخل قطاع غزة.

وجاء في بيان "حماس"، الذي نشرته عبر قناتها على "تلغرام": "ردًا على كذب نتنياهو والناطق باسم جيشه، حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عددًا منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظًا على حياتهم".

وأضاف البيان: "وذلك حصل مؤخرًا مع المحتجز، آريه زالمن زدمانوفتش، بطارقة رقم 0010185791، الذى تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه، وسننشر مادة توثق ذلك".

ومرّ أكثر من شهر على بدء عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حركة "حماس" الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة، والتي أسرت فيها عددًا من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين.

وقامت سلطات الاحتلال بتنفيذ قصف عنيف ضد قطاع غزة أسفر عن سقوط آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال، بحسب الأمم المتحدة، بالتزامن مع قطع الماء والكهرباء والوقود، ووضع قيود كبيرة على دخول المساعدات الإنسانية، حيث تضاعفت الأزمة في القطاع وتحولت إلى مأساة حقيقية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة