البث المباشر

إقامة الأسبوع الثقافي الإيراني في قطر

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
إقامة الأسبوع الثقافي الإيراني في قطر

أعلن وزير الثقافة الإيراني عن إقامة عدة أسابيع ثقافية في البلاد و كذلك بعض الدول المجاورة، منها دولة قطر.

وقال محمد مهدي إسماعيلي للصحفيين اليوم الأربعاء على هامش اجتماع مجلس الحكومة: “تم التخطيط لعقد اجتماعات لأهل الثقافة والفن في العديد من الدول المجاورة، وهو أمر جيد في اتجاه المزيد من التقارب والتماسك”.

وأضاف: “ان رئيس الجمهورية قدم في قمة الرياض قرار المجلس الثقافي الإيراني بشأن الإبادة الجماعية للأطفال والنساء الفلسطينيين كمقترح للعالم الإسلامي برمته، وهو ما رحبت به الدول الأعضاء الأخرى في القمة”.

وصرح وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي: “انها ستقام عدة أسابيع ثقافية في طهران وأصفهان، ومن المفترض أن يأتي التركمان إلى أصفهان، وأمر آخر هو إقامة أسبوع ثقافي في قطر”.

ومضى يقول إن زيارة الرئيس الإيراني إلى أوزبكستان وطاجيكستان حققت إنجازات جيدة للغاية، وقال: “بين المدن التاريخية في إيران وأوزبكستان، مثل سمرقند وأصفهان وبخارى وهمدان، وكذلك بين المدن التاريخية في ايران وطاجيكستان تم التوصل إلى اتفاق أخوة بين مدينتي خوجند الطاجيكية ويزد الإيرانية”.

وأكد إسماعيلي: “أن توسع التفاعلات الثقافية، والحضور الكبير للإيرانيين، وإلغاء التأشيرات مع طاجيكستان، كانت من بين الأحداث المهمة التي تم تحقيقها خلال هذه الرحلة، وقريباً سيكون لدينا عدة أسابيع ثقافية في البلاد والدول المجاورة منها دولة قطر”.

وقال وزير الثقافة: ان التركمان يأتون إلى أصفهان وسيقام الأسبوع الثقافي الروسي في طهران في يناير المقبل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة