البث المباشر

رسالة أئمة الجمعة في إيران الإسلامية إلى علماء العالم الإسلامي لنصرة غزة العزة

السبت 18 نوفمبر 2023 - 16:56 بتوقيت طهران
رسالة أئمة الجمعة في إيران الإسلامية إلى علماء العالم الإسلامي لنصرة غزة العزة

وجّه ممثلو الولي الفقيه وائمة الجمعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية رسالة الى علماء الدين في العالم الاسلامي دعوهم فيها الى مطالبة المحافل الدولية بمحاكمة المجرمين الصهاينة والأميركيين على المجازر والابادة الجماعية في غزة، وكذلك مطالبة رؤساء الدول العربية والإسلامية للعمل الجاد من أجل قطع أي علاقات لدول المنطقة مع العدو الصهيوني الهمجي.

وفيما يلي نص الرسالة الموجهة من ممثلي الولي الفقيه وأئمة الجمعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعلماء الدين في العالم الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السادة الكرام، علماء الدين وأئمة الجمعة المحترمون في البلاد الإسلامية

سلام من الله وبركاته عليكم

أما بعد، فلم يعد يخفى على العالم أجمع معاناة أهلنا المظلومين في "غزة العزة" وما يجري عليهم من القتل والتشريد والإبادة التي تستهدف المدنيين الابرياء خاصة الاطفال والنساء بحجج خاوية كاذبة.

وليست هذه إلا حلقة جديدة من سلسلة طغيان الغدة السرطانية الصهيونية التي جنّ جنونها السابق بعدما تفجرت الآهات المتراكمة طوال أكثر من سبعين عاما في صدور المظلومين فأصبحت طوفان الأقصى الذي فضح هزالة هذا الكيان الغاصب وخواء جيشه المحتل بصلابة شباب المقاومة وذكائهم وشجاعتهم.

ومع هذه الوحشية الصهيونية التي نشاهدها، لو وقفنا مكتوفي الأيدي ولم نحرك ساكنا دون أي تبرير وعذر، فماذا ستكون حجتنا يوم القيامة من قول الله سبحانه وتعالى: "أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لايفتنون؟".

وما هو جوابنا للرسول الاعظم صلى الله عليه وآله، والذي وصلتنا مقولته الشريفة "أنصر أخاك" ونحن نرى أشلاء إخوتنا الأبرياء العزل في فلسطين الحبيبة تصرخ وهي مضرجة بالدماء: "أليس من مسلم يسمعنا وينصرنا؟".

فهذه غزتنا الأبية ومستشفياتها ومدارسها ومساجدها وكنائسها وبيوتها وبرها وبحرها تنادينا مطالبة اتخاذ الموقف الحق أمام غطرسة العدو الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية الدولة الإرهابية المساندة والداعمة لهذا الكيان المزيف.

يا علماء المسلمين!

أنتم من سبق المجتمع دوماً في التنوير الفكري وسجلتم مواقف مشرفة في الدفاع عن الحق ونصرة الإسلام؛ فاليوم مطلوب منّا جميعا أكثر من أي وقت مضى إتخاذ مواقف شجاعة وصريحة لنصرة الإسلام والمسلمين.

فأنتم اليوم قادة المسلمين وعلماء الدين ومنكم ترجو الأمة الإشعاع المعرفي وتنوير الفكر الأصيل، كما وعلينا مطالبة المحافل الدولية بمحاكمة الصهاينة والأمريكان لارتكابهم "جرائم الحرب وإلابادة الجماعية" و"جرائم ضد الانسانية" وكذلك مطالبة حكام البلدان الإسلامية والعربية ليس فقط لرفض مشروع التطبيع الذي أصبح بعد هذا الطوفان في مهب الرياح إن شاء الله بل ايضا للسعي الجادّ وراء قطع علاقات كل دول المنطقة مع هذا الكيان الهمجي.

فالشعوب والامم من مختلف الاديان والمذاهب والجنسيات  قد خرجت بمسيرات مليونية حاشدة في أغلب بلدان العالم ووقفت منددة بالهجمة الصهيونية على غزة، وتنتظر منا جميعا أن نتخذ خطوات أكثر جدية لنصرة فلسطين الجريحة.

ندعو الله العلي القدير أن يعجل الفتح القريب الذي بشر الصابرين به ونأمل أن نحتفي ونصلي قريبا بالنصر معا في القدس الشريف.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

ممثلو قائد الثورة الإسلامية وائمة الجمعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية

29 ربيع الثاني 1445 هـ

14 نوفمبر 2023 م

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة