البث المباشر

كتائب القسام: تدمير ثلاث دبابات وناقلة جند إسرائيلية

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 18:58 بتوقيت طهران
كتائب القسام: تدمير ثلاث دبابات وناقلة جند إسرائيلية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، أنها دمرت 3 دبابات وناقلة جند إسرائيلية على الأقل بقذائف الياسين 105، في رد على العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 تشرين الأول الماضي.

وقالت الكتائب عبر حسابها على تيلغرام، في منشورات منفصلة، أنها دمرت "دبابتين إسرائيليتين في محور جنوب غرب غزة بقذائف "الياسين 105"، إضافة إلى دبابة ثالثة في الموقع ذاته في وقت لاحق.

وأضافت أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية في محور شمال غربي مدينة غزة بقذيفة الياسين 105، واستهدفت قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في منطقة خزاعة شرق خانيونس، مشيرة إلى أنها حققت فيها إصابة مباشرة.

بالتزامن، أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف "بوابة السناطي" بعدد من قذائف الهاون.

بدروه، أكّد المتحدث العسكري باسم كتائب المجاهدين بخوض مجاهدي الكتائب مع إخوانهم في فصائل المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمحاور عدة.

كذلك،استهدفت كتائب شهداء الأقصى التحشدات العسكرية للاحتلال في موقع "كيسوفيم" العسكري برشقة صاروخية مركزة.

وأمس السبت، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، تمكن مجاهدي القسّام من تدمير 160 آلية عسكرية إسرائيلية، جزئياً أو كلياً، خلال 48 ساعة.

وقال أبو عبيدة، في كلمة مسجَّلة، إنّ "الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرانها على التراجع، وتغيير مسار التوغل".

وأضاف أنّ "مقاومي القسام يخرجون من تحت الأرض وفوقها، ومن تحت الركام، ويدمّرون مدرعات الاحتلال ودباباته".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة