البث المباشر

نشطاء ثقافيون يجتمعون في مشهد للتخطيط لمراسم أربعين العام المقبل

الأحد 12 نوفمبر 2023 - 17:21 بتوقيت طهران
نشطاء ثقافيون يجتمعون في مشهد للتخطيط لمراسم أربعين العام المقبل

من المقرر أن تستضيف مدينة مشهد المقدسة اجتماع نشطاء ثقافيين من 10 دول للتخطيط لمراسم الأربعين العام المقبل، لدراسة السبل الكفيلة لعولمة هذه المراسم الإسلامية المليونية التي تقام في مدينة كربلاء المقدسة.

ومن المتوقع أن يناقش هؤلاء الناشطون سبل نجاح هذه الشعائر الحسينية في التجمع الثالث الذي يعقد في مدينة مشهد المقدسة، من الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق والهند وافريقيا وطاجيكستان وجمهورية آذربيجان وسوريا وتركيا وباكستان وافغانستان بدعوة من اللجان الثقافية بين ايران والعراق.

وسيدرس المشاركون في هذا التجمع الحضارة الاسلامية الحديثة في ظل العولمة، وتبيين البرامج العملياتية لتحقيق هذا الهدف ودور الدول الاسلامية في نشر مراسم اربعينية الامام الحسين (ع).

وقد أكد رئيس اللجنة الثقافية للجنة المركزية لمراسم الأربعين حجة ‌الاسلام " حميد أحمدي"، أن تلاقح الأفكار بين الناشطين في هذه المراسم، بإمكانه أن يؤدي الى تحقيق الهدف الذي يتطلع اليه هؤلاء الناشطون، مشيرا الى أن الملتقى الثالث لنشطاء الاربعين سوف يعقد في مدينة مشهد المقدسة في يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وشارك في مراسم السير على الأقدام في يوم الاربعين موكب نداء الأقصى خلال الأعوام الماضية، حيث بذل الفلسطينيون المشاركون جهودهم في الجناح الذي اقيم بهذا الاسم لتوحيد صفوف المسلمين، انطلاقا من مبدا أن أربعين الامام الحسين (ع) لا يخص فقط شيعة أهل البيت عليهم السلام، والمسلمين، بل انه يعود الى كل الأديان السماوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة