البث المباشر

جامعات إيرانية من بين الأفضل في آسيا

السبت 11 نوفمبر 2023 - 22:24 بتوقيت طهران
جامعات إيرانية من بين الأفضل في آسيا

أعلن رئيس معهد الاستشهاد والرصد للعلوم والتكنولوجيا في إيران نتائج تصنيف كيواس الآسيوي لعام 2024 قائلا: هناك 31 جامعة من جمهورية إيران الإسلامية ضمن هذا التصنيف.

وأضاف سيد أحمد فاضل زاده في هذا الصدد اليوم السبت: كان في العام الماضي ولأول مرة 12 جامعة في البلاد في هذا التصنيف.

وقال: حصلت جامعة شريف للتكنولوجيا وجامعة طهران وجامعة أمير كبير للتكنولوجيا على المراكز 85 و88 و121 على التوالي في الجامعات الإيرانية الأولى إلى الثالثة في هذا التصنيف.

وقال رئيس معهد الاستشهاد والرصد للعلوم والتكنولوجيا: تشمل أفضل 10 جامعات آسيوية في هذا التصنيف أربع جامعات من الصين وجامعتين من كل من سنغافورة وهونج كونغ وكوريا الجنوبية .

وأضاف: هناك 856 جامعة آسيوية في تصنيف كيواس الآسيوي لهذا العام وتحتل جامعة بكين المركز الأول كأفضل جامعة آسيوية في هذا التصنيف.

وذكر فاضل زاده أن الطريقة المستخدمة في هذا التصنيف تشبه طريقة تصنيف كيواس العالمية وأوضح: إلا أنه تم إضافة المؤشرات وتعديل الأوزان.

وذكر فاضل زاده: نظام تصنيف كيواس يقوم بتقييم التصنيف الآسيوي منذ عام 2009 ويعلن تصنيف الجامعات الآسيوية كل عام ومنذ العام الماضي مع التغيير في طريقة التصنيف، تعتمد النتائج على المناطق الجغرافية الآسيوية في آسيا الوسطى، وشرق آسيا، وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة