البث المباشر

رئيسي واردوغان يؤكدان ضرورة وقف العدوان على غزة

الخميس 9 نوفمبر 2023 - 18:36 بتوقيت طهران
رئيسي واردوغان يؤكدان ضرورة وقف العدوان على غزة

اكد الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ونظيره التركي رجب طيب اردوغان على ضرورة اتخاذ قرارات عملية وفعالة في القمة الاسلامية الطارئة في الرياض بشأن العدوان الصهيوني على غزة.

وشدد رئيسا إيران وتركيا، بعد مفاوضات مفصلة حول قضية فلسطين على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادي في أوزبكستان، ضرورة اتخاذ قرارات عملية وفعالة في القمة الإسلامية الطارئة بالرياض المقرر عقدها يوم الاحد المقبل، مطالبان بوقف فوري للقصف علي غزة ورفع الحصار عنها.

وأعلنت منظمة التعاون الإسلامي عقد قمة طارئة الأحد المقبل 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة السعودية الرياض، لبحث العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة مع دخول القصف الإسرائيلي على القطاع.

ووصل اية الله رئيسي صباح اليوم الخميس إلى اوزبكستان للمشاركة في القمة الـ16 لمنظمة التعاون الاقتصادي (ايكو)، وكان في استقبال الرئيس الايراني في مطار طشقند رئيس وزراء أوزبكستان ومسؤولين آخرين.

وانطلقت قمة لمنظمة التعاون الاقتصادي (أيكو) الاقليمية في طشقند اليوم بحضور الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي.والتقى آية الله رئيسي، في وقت سابق من اليوم نظيره الاوزبكي شوكت ميرضيايف وأعرب عن ارتياحه لعملية تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتجارة والنقل والقضايا النقدية والمصرفية.

وشدد على ضرورة وضع الأهداف ومحاولة تحسين مستوى التعاون في المجالات المذكورة.

كما التقى رئيس الجمهورية، نظيره الأذربيجاني "إلهام علييف" على هامش قمة منظمة أيكو في طشقند.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة