البث المباشر

المقاومة الفلسطينية تدمّر آليات إسرائيلية وتستهدف "تل أبيب"

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 - 07:45 بتوقيت طهران
المقاومة الفلسطينية تدمّر آليات إسرائيلية وتستهدف "تل أبيب"

دكّت كتائب القسام القوات الإسرائيلية المتوغّلة في محوري شمالي غربي مدينة غزة وجنوبيها، بعشرات قذائف الهاون.

ودمّر مقاومو القسام 6 دبابات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي غربي مدينة غزة، بقذائف "الياسين 105".

واستهدفت كتائب القسام قوةً إسرائيليةً خاصةً متحصنّةً في مبنى بقذيفتي "TBG"، وهي قذيفة صاروخية "فراغية"، مخصَّصة للتحصينات وقتل الأفراد، وتُطلق من قاذف محمول.

كما قصفت تجمّعاً للجنود قرب موقع "إيرز" بقذائف "الهاون"، بينما خاض مقاوموها اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في منطقة السلاطين، شمالي غربي بيت لاهيا.

وخلال الساعات الـ48 الماضية، دمّرت كتائب القسام، كلياً أو جزئياً، 27 آليةً عسكريةً إسرائيليةً، ودكّت القوات المتوغلة بعشرات قذائف "الهاون"، في حين التحم المقاومون بقوات الاحتلال خلال اشتباكات مباشرة، موقعين فيها خسائر محققة.

كذلك، استهدفت كتائب القسام "تل أبيب" وأسدود المحتلة برشقتين صاروخيتين، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة. 

بدورها، قصفت سرايا القدس تجمّعاً لآليات الاحتلال وجنوده غربي موقع "إيرز" بقذائف الهاون أيضاً، بينما استهدفت قوة مشاة مترجلة في منطقة السموني، وأخرى في منطقة المقوسي في مدينة غزة بعشرات قذائف "الهاون".

ودمرت سرايا القدس آلية إسرائيلية بعبوة موجهة لاصقة وقذيفة "أر بي جي" في منطقة المقوسي في غزة عصر اليوم.

واستهدفت أيضاً تحشيدات الاحتلال في محيط موقع "صوفا"، بضربات صاروخية مركّزة.

ونشرت مقطع فيديو يظهر مقاومي سلاح المدفعية وهم يدكّون المواقع العسكرية والآليات الإسرائيلية بقذائف "الهاون"، في محور جنوبي غزة.

واستهدفت موقعي "الكاميرا" و"كيسوفيم"، بالإضافة إلى كيبوتس "كفار سعد" برشقات صاروخية مركّزة. 

أما "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" فاستهدفت حشود الاحتلال شرقي رفح وخان يونس بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل، رداً على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

من جهتها، دكّت وحدة المدفعية التابعة لكتائب شهداء الأقصى تجمّعاً لأليات "الجيش" الإسرائيلي في منطقة الفراحين، شرقي خان يونس، بقذيفتي "هاون" 120 ملم.

في غضون ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.

وفي وقت سابق اليوم، نشرت كتائب القسام مشاهد تظهر تصدي مقاوميها للقوات الإسرائيلية التي حاولت التقدم شرقي خان يونس، وتدمير عدد من آلياتها.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم - أنّها استهدفت آليةً عسكريةً إسرائيليةً صباح اليوم، جنوبي شرقي حي الزيتون، بصاروخين موجّهين، وقصفت حشوداً لقوات العدو داخل موقع صوفا العسكري بقذائف "الهاون".

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية أنه منذ بداية الحرب تم إطلاق 8500 صاروخ على "إسرائيل".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة