البث المباشر

الرئيس الايراني : فلسطين ستنتصر حتماً في هذه المعركة

الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 13:16 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني : فلسطين ستنتصر حتماً في هذه المعركة

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله ابراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، أن فلسطين ستنتصر حتماً في هذه المعركة.

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله ابراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، أن فلسطين ستنتصر حتماً في هذه المعركة.

وأضاف الرئيس الايراني، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ترتكب جريمة في فلسطين المحتلّة، وأنها قتلت 4 آلاف طفل، ودمرت البيوت. 

وقال في كلمة من محافظة كردستان: "لو حوكمت الولايات المتحدة وإسرائيل سابقاً على جرائمهما في فلسطين على مدى 75 عاماً الماضية، لما شاهدنا ارتكاب هذه الجرائم الأمريكية - الصهيونية المروعة".

وأضاف رئيسي: "ليس لدينا أدنى شك في أن هذا الصراع بين جبهتي الحق والباطل سينتهي لمصلحة جبهة الحق"، مشدداً على أنّ فلسطين هي التي ستنتصر. 

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى "تل أبيب" للمرّة الثالثة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، وكان في الزيارات السابقة قد شارك في اجتماعات "كابينت" الحرب الإسرائيلي، فيما يواصل الاحتلال قصفه واستهدافه مقومات الحياة في القطاع وارتكاب المجازر بحق المدنيين، وأغلبهم من الأطفال. 

وأمس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 9061 شهيداً، منهم 3760 طفلاً و2326 امرأة، إضافة إلى إصابة نحو 32 ألفاً بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأوّل/أكتوبر.

وتابعت أنّ الاحتلال دمّر حتى الآن أكثر من 8 آلاف مبنى سكني وعشرات المرافق والمنشآت العامة، لافتةً إلى أنّه ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على غزة حتى الآن.

وفي وقت سابق، أوضح قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أنّ "ساحة الصراع ليست ساحة غزة وإسرائيل، بل هي ساحة الصراع بين الحق والباطل، وبين الاستكبار والإيمان"، مؤكداً  أنّ الانتصار النهائي للفلسطينيين ضد الاحتلال ليس ببعيد. 

بدوره، أشار وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا اشتياني، إلى أنّ الولايات المتحدة ارتكبت خطأ استراتيجياً في حساباتها في دعم هذا الكيان، وستتحمل عواقب هذا الخطأ. 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة