البث المباشر

مهاتير محمد: "إسرائيل" تريد قتل جميع سكان قطاع غزة

الخميس 2 نوفمبر 2023 - 19:53 بتوقيت طهران
مهاتير محمد: "إسرائيل" تريد قتل جميع سكان قطاع غزة

وجه رئيس الوزراء الماليزي السابق، مهاتير محمد انتقادات حادة إلى الكيان الصهيوني معتبراً أن ما يفعله في غزة هو "محاولة للإبادة الجماعية وليست حرباً"، مشيراً إلى أن الاحتلال يريد حل المشكلة نهائياً عبر قتل جميع سكان القطاع.

وتابع في حديث خاص للجزيرة أن الإسرائيليين يريدون "قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص في غزة، وإلى الآن قتلوا أكثر من 8 آلاف شخص والأمم المتحدة مشلولة وليس بإمكانها أن تتخذ أي قرار على الإطلاق".

وأضاف أن "الدول الإسلامية باستطاعتها فقط التعبير عن تعاطفها وتضامنها ولا شيء آخر لأنها ليست في مكان يسمح لها باتخاذ الإجراءات اللازمة لردع إسرائيل وهجماتها".

وأوضح أنه على "الزعماء العرب والدول الإسلامية أن يكونوا إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة".

وأكد أن "حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحاول الدفاع عن أرضها التي استولت عليها إسرائيل وهذا تصرف دفاعي لاسترداد أرضهم، فهم لا يهاجمون إسرائيل من دون سبب، بل لأن الأخيرة استولت على أرض الفلسطينيين ولذلك وجب عليهم محاولة استردادها".

وأشار إلى أن هذا الدفاع سيكلفهم "مقتل المزيد من الناس، ولكن إذا كنت تريد الدفاع عن أرضك عليك أن تخاطر وتواجه قوة إسرائيل الغاشمة".

وختم أن "أميركا والدول الأوروبية هي من صنعت إسرائيل بعد أن استولت على الأراضي الفلسطينية وحولوها إلى دولة، ولهذا هم يدافعون الآن عما صنعوه".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة