البث المباشر

الرئيس الإيراني يرعى تدشين طريق سككي يريط محافظة كردستان بالشبكة السككية للبلاد

الخميس 2 نوفمبر 2023 - 11:23 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني يرعى تدشين طريق سككي يريط محافظة كردستان بالشبكة السككية للبلاد

أفاد مراسل ارنا من مدينة سنندج، مركز محافظة كردستان (غرب ايران)، بتدشين "طريق همدان – سنندج" السككي، صباح اليوم الخميس برعاية رئيس الجمهورية "السيد ابراهيم رئيسي"، وبما يربط المحافظة بالشبكة السككية للبلاد.

وورد في هذا التقرير، أن مشروع همدان – سنندج للسكك الحديدية (غرب ايران)، يعد أحد المشاريع الانمائية التي كانت قد أقرت في عهد الحكومات السابقة، وقد دخلت المرحلة الأولى منه حيز التنفيذ، بدءاً من طهران الى همدان لتنتهي قبل 4 أعوام، والمرحلة الثانية التي تربط همدان بمدينة سنندج بدات قبل عامين ليتم تدشينها اليوم برعاية الرئيس الإيراني الذي وصل الى كردستان صباحاً.

ويسهم هذا المشروع في تعزيز وتسهيل حركة النقل السككي داخل البلاد، بما في ذلك نقل الركاب والبضائع من والى غرب ايران وتقدر سعته في الوقت الحالي 300 ألف راكب و500 ألف طن سنوياً.

ووصل رئيسي، صباح اليوم الخميس، الى محافظة كردستان للقاء المواطنين من اهالي هذه المحافظة الغربية، ومتابعة المشاريع الانمائية المعتمدة والمقررة، بما في ذلك تدشين 16 مشروعاً ضخماً.

وكان في استقبال الرئيس الإيراني لدى وصوله مطار كردستان، ممثل الولي الفقيه لدى المحافظة، وشخص المحافظ الى جانب عدد من علماء أهل السنة والمسؤولين المحليين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة