البث المباشر

مخرج إيراني يبشر بعملين أحدهما مسلسل ديني وثانيهما فيلم تاريخي

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 22:04 بتوقيت طهران
مخرج إيراني يبشر بعملين أحدهما مسلسل ديني وثانيهما فيلم تاريخي

أعلن المخرج الإيراني سيد مجتبى طباطبائي عن إنتاج مسلسل قصير من الفيلم السينمائي "أخت الرضا" وكذلك فيلم عن جدة الإمام المهدي (عج).

وقال سيد طباطبائي بهذا الشأن: إننا نتطلع لتحضير مسلسل قصير يتألف من 2-3 حلقات من فيلم "أخت الرضا"، لم يتم تحديده بعد لأنه يتطلب مراحل ما بعد الإنتاج (الأعمال الفنية ما بعد الإنتاج - المؤثرات الخاصة) ويجب على منظمة سورة السينمائية والمستثمرين أن يجتمعوا ويروا ما يمكننا القيام به.

وأشار طباطبائي: "إن شاء الله إذا تمكنا من إعداد هذا المسلسل سنتفق أولا على منصة البث مع القائمين عليه، وسيكون التلفزيون متاحا لنا أكثر من العرض المنزلي، وإذا توفرت الشروط وسارت الأمور على ما يرام سنتمكن من ذلك ونقوم بعرضه في ذكرى وفاة السيدة معصومة (س) في العام القادم".

كما أشار مخرج "أخت الرضا" إلى إنتاج أعمال دينية أخرى وأضاف: "لدينا خطط ومقترحات جيدة، وإن شاء الله نأمل أن نحصل على الدعم وسيتم انتاج أعمال أخرى ونحن نحضر للبحث والتحضير لعمل حول حياة جدة الإمام المهدي (عج) الذي له جانب تاريخي إسلامي؛ وحاليا نجري بحثا حول هذا الموضوع، وإذا تم دعمه، فنحن على استعداد للقيام بهذا العمل.

يذكر ان فيلم "اخت الرضا" يعرض حاليا في دور السينما الايرانية وحظي بإقبال الجمهور حتى الآن.

والفيلم من إنتاج "مجتبى طباطبائي" و"جعفر أديب" ومن تأليف "مصطفى نكزاد" .

ويروي الفيلم رحلة السيدة فاطمة المعصومة (س) من المدينة المنورة إلى مدينة قم وسط ايران ويبدأ بقصة دعوة السيدة فاطمة المعصومة (س) لمدينة "مرو" من قبل اخيها "إسحاق بن موسى عليه السلام".

ويتناول قصة هذه الرحلة، ويتضمن مقاطع عن الأجواء السياسية والاجتماعية في ذلك الوقت، حيث الجو العام لسرد القصة قريب من الفيلم الوثائقي إلى حد ما.

وقام بتأدية ادوار الفيلم  الممثلون كل من: محمد قمر زاده وعطا منتظري ومحسن ساجدي .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة