البث المباشر

إصابة صهيوني بعملية طعن في القدس المحتلة

الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 16:57 بتوقيت طهران
إصابة صهيوني بعملية طعن في القدس المحتلة

استشهاد الفلسطيني آدم أبو الهوى برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه عملية طعن في القدس المحتلة أدّت إلى إصابة عنصر في شرطة الاحتلال بجروح خطرة.

واعلنت مصادر محلية استشهاد فلسطيني وأصابة عنصر من شرطة الاحتلال بجروح خطرة في عملية طعن في القدس المحتلة ظهر اليوم الاثنين، وقالت ان منفذ العملية هو آدم أبو الهوى من بلدة الطور شرقي القدس المحتلة.

من جهتها قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ الشهيد وصل إلى محطة محروقات في شارع نابلس في القدس المحتلة، وطعن عنصراً في شرطة الاحتلال، وسيطر على سلاحه، وأصابه بجروح خطرة، قبل أن يطلق شرطي آخر النار عليه.

وفي إثر ذلك، اقتحمت قوة من شرطة ومخابرات الاحتلال منزل عائلة الشهيد في بلدة الطور. كما انتشرت قوات الاحتلال بكثافة في المنطقة، إضافة إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة ومحيطها.

وبالتزامن مع ذلك، استُشهد شاب آخر هو فؤاد إسماعيل أبو صبحة (23 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب قمع مسيرة طلابية عند مدخل يطا جنوبي الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي في اتجاه مسيرة طلابية وصلت إلى مثلث زيف عند مدخل يطا الشمالي، ما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأيضاً، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بتسجيل 22 إصابة بالرصاص في باب الزاوية في الخليل، بينها إصابة خطرة في البطن. 

كما استشهد شاب متأثراً بإصابته برصاص المستوطنين قبل أيام في راس كركر شمال غربي رام الله. 

واستُشهد فجر اليوم، 4 مواطنين خلال تصديهم لعدوان الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها هم: أمير عبد الله شربجي (25 عاماً)، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاماً)، ووئام إياد أحمد الحنون (27 عاماً)، وموسى خالد جبارين (23 عاماً)، فيما أصيب 9 مواطنين آخرين، وُصفت جروح اثنين منهم بالخطرة. 

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين أنها أوقعت قتلى وحققت إصابات مؤكدة في صفوف قوات الاحتلال بعد عملية تصدٍ واسعة. 

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ24 على التوالي، مستهدفاً منازل المدنيين والمنشآت من دون تفريق بين المستشفيات والكنائس والمدارس، ومرتكباً المجازر بحق المدنيين الذين نزحوا إلى هذه الأماكن ظنّاً أنها "آمنة"، ما أدّى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء والمفقودين إلى نحو 10 آلاف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة