البث المباشر

المقاومة تنفذ عمليات في الضفة.. واستشهاد 5 فلسطينيين في بيت لحم

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 18:58 بتوقيت طهران
المقاومة تنفذ عمليات في الضفة.. واستشهاد 5 فلسطينيين في بيت لحم

أعلنت كتائب شهداء الأقصى، اليوم الأحد، أنه في إطار الردّ على جرائم الاحتلال ومستوطنيه، نفذت الكتائب عدة عمليات ضد حواجز ونقاط للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر ميدانية في رام الله، بارتقاء خمسة شهداء في الضفة الغربية اليوم، خلال تصدّي الفلسطينيين لقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم، حيث دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية، واعتقل شاباً فلسطينياً.

ومن بين الشهداء حسين يوسف ربيع (29 عاماً)، الذي قضى متأثراً بإصابته، بعد العثور على جثمانه على سطح أحد المنازل في مخيم الدهيشة، جنوبي بيت لحم.

كما أصيب خمسة مواطنين، بينهم مصاب بحالة حرجة في بيت لحم.

وكانت قوة من جيش الاحتلال، ترافقها قوات خاصة إسرائيلية، اقتحمت المخيم وسط إطلاق نار كثيف، ما أدّى إلى إصابة 7 فلسطينيين، كما اعتقلت الفلسطيني، أحمد خالد أبو حديد.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء 3 شهداء فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، في الضفة الغربية.

وبحسب بيان الصحة الفلسطينية، فالشهداء هم: نعيم محمود عبد السلام فران (31 عاماً) من سكان مخيم عسكر بمدينة نابلس، والأسير المحرر رماح جلال الدين اقطيشات (32 عاماً) من سكان بلدة طمون بطوباس، وناصر عبد اللطيف عزت برغوثي (29 عاماً) من سكان بلدة بيت ريما شمالي غربي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرقي نابلس بالآليات العسكرية والجرافات، منتصف الليلة الماضية (السبت)، وسط اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا للاقتحام.

وقبل يومين، وجّهت كتيبة جنين في سرايا القدس تحية إلى أهالي غزة الصامدين، "الذين يسطرون بدمائهم أروع الملاحم في وجه آلة الطغيان والشر المطلق ما تسمى إسرائيل". وقالت الكتيبة في بيان إنّ مقاوميها نفذوا عملية نوعية وأدخلوا أسلحة جديدة في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي الليلة.

 

 

 

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة