البث المباشر

العراق.. العتبة العلوية ترعى المسابقة الثالثة عشرة لحفظ القرآن

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 21:38 بتوقيت طهران
العراق.. العتبة العلوية ترعى المسابقة الثالثة عشرة لحفظ القرآن

ضمن اهتمامها المستمر برعاية مختلف البرامج الخاصة بكتاب الله العزيز بادرت العتبة العلوية المقدسة ممثلةً بدار القرآن الكريم في قسم الشؤون الدينية إلى إقامة مسابقة قرآنية للبراعم والناشئة من الحَفَظَة المنتمين إلى وحدة التحفيظ القرآني.

وقال مسؤول الدار أمير كسّار، للمركز الخبري " انطلقت فعاليات المسابقة الخاصة لطلبة التحفيظ لأكثر من 100 مشارك من النجف الأشرف وبقية المحافظات العراقية، ولفئات عدَّة وكذلك المنتمين الى دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة، إذ يعتبر هذا المشروع من المشاريع القرآنية المهمة لرعاية البراعم والناشئة ".

ومن جانبه قال مسؤول وحدة التحفيظ القرآني في دار القران الكريم علي أصغر المنصوري" إن المسابقة القرآنية هي الثالثة عشرة من سلسلة المسابقات التي ترعاها العتبة العلوية المقدسة لرفع مستويات الطلبة ومعنوياتهم وزرع روح التنافس بينهم ".

وأضاف" تبنت العتبة العلوية المقدسة منذ سنوات عدة مشروع التحفيظ ورعاية المشاركين من أعمار دون الخامسة عشرة سنة و بمختلف الوسائل منها الحضوري والإلكتروني (أونلاين) على وفق ضوابط وقواعد تحكيمية معتمدة في جميع المؤسسات القرآنية تتمثل بتقسيم المشاركين على فئات عدة منها فئة الحَفَظَة لنصف القرآن، والحافظين لعشرة أجزاء، ولثلاثة أجزاء، والفئة الأهم التي يتم رعايتها لأول مرة هي فئة الحَفَظَة لجزء واحد من براعم الطفولة ".

وقدّم الحفَّاظ القادمون من مختلف محافظات العراق شكرهم وتقديرهم الى العتبة العلوية المقدسة ودار القرآن الكريم لرعايتهم للمسابقة آملين استمرارها لمختلف الفئات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة