البث المباشر

أكثر من 100 شهيد ومصاب بغارات الاحتلال فجر اليوم

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 09:53 بتوقيت طهران
أكثر من 100 شهيد ومصاب بغارات الاحتلال فجر اليوم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن العشرات استشهدوا وأصيب المئات فجر اليوم الأحد بقصف جيش الاحتلال على قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن عشرات الفلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في مخيم الشاطئ غرب غزة، تم انتشال عدد منهم وما زال آخرون تحت الأنقاض.

وأضافت أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلا مأهولا في حي تل الهوا غرب غزة مكونا من 6 طوابق ما أوقع قتلى وجرحى.

أما في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، ذكرت "وفا" أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت عدة منازل ما أدى لاستشهاد 30 فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين، مشيرة إلى أن القصف استهدف أيضا نحو 5 منازل في حي التفاح شرق المدينة وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المواطنين.

كما قصفت الطائرات الحربية منزلين في حي الشجاعية شرق المدينة ما أدى لوقوع قتلى ومصابين ما زال بعضهم تحت الأنقاض، وفقا للوكالة الرسمية.

وأفادت أيضا بأن مخيم جباليا تعرض هو الآخر لقصف إسرائيلي ما أدى لسقوط 45 شهيدا على الأقل.

هذا، وأشارت "وفا" إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت مربعا سكنيا في بئر النعجة وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى.

وفي وسط القطاع قصفت الطائرات منازل في مخيمي البريج والنصيرات ومدينة دير البلح ما لسقوط شهداء ومصابين لا زال عدد منهم تحت الأنقاض.

وفي خان يونس ورفح، قتل نحو 57 فلسطينيا غالبيتهم من النازحين عقب تدمير الطائرات الحربية منازل على رؤوس ساكنيها وتم نقلهم لمستشفيي أبو يوسف النجار وناصر جنوب القطاع، وفق ما نقلته الوكالة.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 23 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر الجاري، حيث يستمر كيان الاحتلال في قصف القطاع برا وبحرا وجوا، ما تسبب بوقوع آلاف الشهداء والجرحى من الجانب الفلسطيني، علما أن إسرائيل شنت مساء الجمعة هجوما داميا على غزة يعتبر الأعنف منذ بدء الحرب على القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة