البث المباشر

إفتتاح معرض لخطاطي القرآن في كربلاء

الأحد 29 أكتوبر 2023 - 08:31 بتوقيت طهران
إفتتاح معرض لخطاطي القرآن في كربلاء

أقام مركز "والقلم" للخط العربي التابع لدار القرآن في العتبة الحسينية معرض "النبأ العظيم" لخطاطي القرآن بالتعاون مع تجمع خطاطي العراق، وذلك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين في كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري: "إنه وبمشاركة 30 خطاطاً من مختلف المحافظات العراقية انطلق أمس السبت معرض النبأ العظيم لخطاطي القرآن الكريم والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام وستقام على هامشه عدة فعاليات منها إقامة محفل قرآني في الصحن الحسيني الشريف سيشارك به خيرة قراء العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف الشمري أن حفل الافتتاح تضمّن قراءة آيات عطرة من القرآن الكريم بصوت القارئ علي موسى وكلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي.

وأكّد الشيخ خير الدين الهادي خلال الكلمة التي ألقاها في هذا الحفل أن الاهتمام بهذا اللون الإبداعي هو رسالة واضحة من أصحاب الأقلام الرائدة إلى الذين انتهكوا حرمة القرآن الكريم، مبيناً أن خطاطي العراق هم جزء من منظومة الدفاع عن المقدس الإسلامي، وأن الاهتمام بالمقدس الإسلامي هو إحياء للتراث العربي والإسلامي.

وأوضح الشمري أنه كانت كلمة للأستاذ عماد حاتم الخفاجي ممثلاً عن تجمع خطاطي العراق شكر خلالها دار القرآن الكريم للجهود المبذولة في خدمة القرآن الكريم، و بيّن أن القرآن الكريم قد خطّ بأياد عراقية بفترة لا تتجاوز 3 أشهر على يد 30 خطاطاً وبخط النسخ وهو ما عجزت بعض الدول العربية عن إكماله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة