البث المباشر

الجيش الايراني يجري مناورات برية ضخمة

الجمعة 27 أكتوبر 2023 - 11:34 بتوقيت طهران
الجيش الايراني يجري مناورات برية ضخمة

بدأت القوات البرية للجيش الايراني مناورات ضخمة بمشاركة مختلف الوحدات المدرعة والراجلة والهجومية المتحركة وقوات الرد السريع الصاروخية وسلاح المروحيات والطائرات المسيرة ووحدات الهندسة والاسناد.

وقد بدأت القوات البرية التابعة للجيش الايراني بمناورات الاقتدار 1402 صباح اليوم الجمعة بصيحة يا علي بن موسى الرضا "ع" بحضور نائب مقر خاتم الانبياء (ص) اللواء حسين حسن سعدي، والقائد العام للجيش اللواء سيد عبد الرحيم موسوي، ونائب رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة العميد عزيز نصير زادة، والمساعد التنسيقي لمقر خاتم الانبياء(ص) العميد علي شادماني في منطقة نصر آباد العامة في أصفهان.

وفيما يتعلق بهذه المناورات، اعلن المتحدث بإسم مناورات الاقتدار 1402 لقوات الجيش الايراني البرية العميد كريم جشك بأنه تشارك في هذه المناورات المدرعات والصواريخ والمدفعية والطائرات المروحية والطائرات المسيرة وقوات الهندسة والحرب الإلكترونية والحرب الحديثة والسيبرانية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وطائرات النقل والدعم الجوي للقوات الجوية للجيش الايراني.

وأضاف بأن مناورات الاقتدار 1402 تقام وفق الهيكل التنظيمي القتالي الجديد، تؤكد على 4 ميزات هي المسافة والدقة والاستخبارات والأتمتة والمعدات الموجهة نحو الشبكة، وسيتم وضع تقييم ميداني لهذه الميزات الاربع في مراحل مختلفة من هذه المناورات.

واشار العميد جشك الى انه في هذه المناورات سيتم تقييم مستوى قدرة الوحدات القتالية واسناد القوات البرية للجيش، ومراجعة تكتيكات القتال البرية، والتقييم التشغيلي للأسلحة الجديدة، تحسين الردع في مواجهة التهديدات الجديدة وكذلك تطوير الأمن المستدام.

كما صرح ان هذه المناورات ستستمر ليومين، وفي المرحلة الأولى، سيكون لدينا نقل بري وجوي لأربعة ألوية قتالية، ومجموعة هندسة قتالية، ومجموعة مدفعية، وقوات أخرى في وقت واحد من مناطق مختلفة من البلاد، تحت قيادة مقر الشمال الشرقي.

وتابع العميد جشك اما في المرحلة الثانية لدينا على جدول الأعمال تنفيذ عمليات تحديد وجمع الأخبار والمعلومات باستخدام الطائرات بدون طيار وأنظمة التنصت الإلكترونية التابعة لقوات المخابرات.

واستطرد المتحدث بإسم مناورات الاقتدار 1402 بأنه في المرحلتين الثالثة والرابعة من هذه المناورات سيتم تخطيط وتنفيذ عمليات الدفاع الساحلي، وتخطيط وتنفيذ العمليات الجوية الليلية، والمرحلة النهائية سيتم تخطيط وتنفيذ عمليات هجومية من أجل تدمير القوات الغازية في منطقة سربل.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة