البث المباشر

الكويت لمجلس الأمن: فشلتم في وقف انتهاكات "إسرائيل"

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 17:08 بتوقيت طهران
الكويت لمجلس الأمن: فشلتم في وقف انتهاكات "إسرائيل"

اتهم مندوب الكويت لدى مجلس الأمن الدولي طارق البناي، المؤسسة الأممية بأنها "فشلت" في وقف الانتهاكات الإسرائيلية، مؤكدا موقف بلاده الثابت من دعم القضية الفلسطينية.

وقال البناي، خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن: "لن ننسى فلسطين طالما كنا أحياء، وتضامننا وموقفنا ثابت وراسخ"، معتبراً أن "مجلس الأمن فشل في أن تكون له وقفة صريحة أمام انتهاكات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وجدد الدعوة إلى "ضرورة الإيقاف الفوري للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وممارساته الإجرامية على قطاع غزة"، مؤكداً تضامن بلاده الكامل مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن قضيته العادلة.

وشدد على "ضرورة العمل مع المجتمع الدولي لإطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك، تنفيذا للقانون الدولي"، جازماً أن "ما نشهده اليوم من تصاعد خطير للعمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأشقاء الفلسطينيين، من خلال استهداف المدنيين العزل بغارات جوية وقطع إمدادات الكهرباء والماء والغذاء، أمر لا يقبله دين، ولا يقره قانون، ولا يتفق مع الفطرة الإنسانية السوية".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وبلغت حصيلة الضحايا المدنيين جراء القصف الإسرائيلي الوحشي على المناطق السكنية في قطاع غزة 5791 شهيداً فلسطينيا في غزة، بينهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسناً، و16297 جريحاً إضافة إلى أكثر من 1550 مفقوداً تحت الأنقاض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة