البث المباشر

إصدار دعوة المؤتمر العالمي الخامس للإمام الرضا (ع)

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 22:22 بتوقيت طهران
إصدار دعوة المؤتمر العالمي الخامس للإمام الرضا (ع)

تم إصدار دعوة المؤتمر العالمي الخامس للإمام الرضا (ع) تحت عنوان « الفكر الحضاري عند الإمام الرضا (ع) العدل للجميع ولا ظلم لأحد » برعاية المؤسسة‌ العلمية والثقافية التابعة للعتبة الرضوية‌ المقدسة.

وأن العتبة الرضوية المقدسة بالتعاون مع عدة مؤسسات جامعية‌ تستضيف المؤتمر الخامس الذي يهدف إلي خلق التفاهم والتقارب فيما يتعلق بالمفاهيم المشتركة المستخدمة على نطاق واسع ، بما في ذلك العدالة ، الحقيقة ، الكرامة ، التمييز ، القمع ، النزاع ، وحل النزاعات ، مع إيلاء اهتمام خاص لتلك السياسات والإجراءات التي هي مصدر الانحلال والفشل الأخلاقي في جميع أنحاء العالم.

ومن الأهداف الرئيسية الأخرى التي يهدف المؤتمر هي إيجاد الحلول للقضاء على القهر والتمييز الاجتماعي وفقدان الحق في الحياة بالاضافة إلي جمع الأفكار المحورية في ظل الفكر التوحيدى العادل للإمام الرضا (عليه السلام) لتأسيس الحقيقة الإلهية بدلاً من الهيمنة الشيطانية.

ويمكن للكتاب والباحثين تقديم الملخص التفصيلي ( بين ۵۰۰ إلي ۷۵۰ كلمة) في شكل ملف PDF بخط B Nazanin بحجم ۱۴ يشمل العنوان والملخص والكلمات الرئيسية ومعلومات الكاتب الكاملة تشمل اسم المؤلف ( المؤلفين ).

وتأريخ عقد المؤتمر: ۱۳ و ۱۴ مايو/ أيار ۲۰۲۴

وآخر موعد لتقديم الملخص: ۱۲ يناير ۲۰۲۴

وآخر موعد لتقديم النص الكامل للمقالة: ۵ مارس / آذار ۲۰۲۴ .

كما أن أمانة المؤتمر تقدم منحة كاملة لعدد من الباحثين الذين قاموا بأنشطة مميزة وتقديم إقتراحات علمية نهج نخبوي ورؤية مبتكرة في مجال التربية‌ الثقافية الرضوية واقتراحات علمية.

ويرجي جميع الراغبين إلي تقديم ملخصات مقالاتهم عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر ومتابعة عملية‌ مراجعة المقالات من خلال نفس البوابة: https://gcir.imamreza.ac.ir/ar. 

كما للحصول علي مزيد من المعلومات الإتصال بالبريد الإلكتروني: [email protected] .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة