البث المباشر

لبنان: المقاومة تقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 16:48 بتوقيت طهران
لبنان: المقاومة تقصف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا

أكدت مصادر ميدانية في جنوب لبنان استهداف المقاومة الإسلامية مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بصواريخ موجهة، كما تم استهداف موقعين إسرائيليين متقابلين في تلال كفرشوبا بصاروخين موجهين. واستهدفت المقاومة أيضاً موقع رويسات العلم الإسرائيلي.

وقالت المصادر أنّ هذه المواقع الإسرائيلية تتعرض للمرة الثالثة للاستهداف بالصواريخ، رداً على قصفها مناطق في الجنوب اللبناني.

 واستهدفت المقاومة كذلك موقع ضهر العاصي التابع للاحتلال مقابل ميس الجبل جنوبي لبنان، بالتزامن مع قصف القذائف الإسرائيلية لمحيط البلدة.

وأفادت المصادر، بقصف الاحتلال الإسرائيلي السلامية في تلال كفرشوبا، والتلال المشرفة على سهل الماري من الجهة اللبنانية، ومرتفعات بلدة حلتا.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "تبادل إطلاق نار وقع على الحدود الشمالية".

وأفادت المصادر من جنوب لبنان، اليوم الجمعة، أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إجراءات استثنائية عند المناطق الحدودية، بينما دوّت صفارات الإنذار في مقر قوات الـ "يونيفيل" في الناقورة جنوبي لبنان. 

وأكّدت المصادر وقوع اعتداءات إسرائيلية على خراج كفرشوبا ومناطق شبعا وعلى محيط السياج الشائك في ⁧‫وادي هونين⁩، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية تلقيها معلومات عن قيام شخص مسلح  بإطلاق النار من مسدس باتجاه بوابة مستوطنة "مرغليوت"، ووقوع إصابة جراء إطلاق النار.

وتحدثت المعلومات، بحسب الإعلام الإسرائيلي، أنّ مجموعة تتألف من 3 أشخاص تمكنت من اجتياز الحدود مع لبنان، لافتةً إلى أنّ قوات "جيش" الاحتلال تقوم بتمشيط المنطقة حالياً بحثاً عنهم.

كما أكّدت القناة 13 الإسرائيلية أنّ " مسلّحاً دخل إلى مرغليوت من لبنان، وأطلق النار وأصاب شخصاً ولاذ بالفرار، وتجري عمليات تفتيش بعد الحادثة".

وكانت القناة 12 أشارت إلى إجلاء نحو 50 ألفاً من مستوطني الشمال منذ بداية الحرب، بدعم من الحكومة، إضافة إلى آخرين بادروا إلى المغادرة بإرادتهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة