البث المباشر

الاحتلال يستنفر قواته في محيط مستوطنة "مرغليوت" بعد معلومة تسلل من لبنان

الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 16:09 بتوقيت طهران
الاحتلال يستنفر قواته في محيط مستوطنة "مرغليوت" بعد معلومة تسلل من لبنان

أفادت مصادر ميدانية في جنوب لبنان أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إجراءات استثنائية عند المناطق الحدودية، بينما دوّت صفارات الإنذار في مقر قوات الـ "يوينفيل" في الناقورة جنوبي لبنان.

وأكّدت المصادر وقوع اعتداءات إسرائيلية على خراج كفرشوبا ومناطق شبعا وعلى محيط السياج الشائك في ⁧‫وادي هونين⁩، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية تلقيها معلومات عن قيام شخص مسلح بمسدس بإطلاق النار باتجاه بوابة مستوطنة "مرغليوت"، ووقوع إصابة جراء إطلاق النار.

وتحدثت المعلومات، بحسب الإعلام الإسرائيلي، أنّ مجموعة تتألف من 3 أشخاص تمكنت من اجتياز الحدود مع لبنان، لافتةً إلى أنّ قوات "جيش" الاحتلال تقوم بتمشيط المنطقة حالياً بحثاً عنهم.

كما أكّدت القناة 13 الإسرائيلية أنّ "مسلّحاً دخل إلى مرغليوت من لبنان، وأطلق النار وأصاب شخصاً ولاذ بالفرار، وتجري عمليات تفتيش بعد الحادثة".

إخلاء "كريات شمونة" ومستوطنات أخرى

وكانت القناة 12 أشارت إلى إجلاء نحو 50 ألفاً من مستوطني الشمال منذ بداية الحرب، بدعم من الحكومة، إضافة إلى آخرين بادروا إلى المغادرة بإرادتهم.

وكانت وزارة الأمن الإسرائيلية أعلنت اليوم عن إخلاء عسكري في "كريات شمونة"،مشيرة إلى أنّ 23 ألف مستوطن سيتمّ نقلهم اليوم إلى أماكن أخرى في "إسرائيل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة