البث المباشر

الضفة تنتصر لغزة بالاشتباك مع الاحتلال

الجمعة 13 أكتوبر 2023 - 17:34 بتوقيت طهران
الضفة تنتصر لغزة بالاشتباك مع الاحتلال

شارك آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة في مسيرات حاشدة نصرةً لغزة  في جمعة "طوفان الأقصى"، واستشهاد 6 شبان برصاص الاحتلال في عدد من نقاط المواجهات في الضفة.

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات داعمة لمقاومة غزة، ودعوا إلى تصعيد العمل الشعبي والالتحام مع "جيش" الاحتلال في كافة نقاط المواجهة لمساندة غزة.

وافادت مصادر في فلسطين المحتلة بوقوع إصابات بين الشبان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في عدد من نقاط المواجهات في الضفة الغربية، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال تحاصر منزلاً في بيت أمر في الخليل، والفلسطينيون يتصدون لاعتداءاتها.

بالتوازي، أعلنت مصادر طبية استشهاد طفل (14 عاماً) متأثراً بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال في منطقة الرأس، خلال مواجهات، قرب حاجز بيت فوريك العسكري، شرقي نابلس، كما ارتقى شهيد في بيت لحم، وآخر في الخليل، وثلاثة شهداء في طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد عززت إجراءاتها في القدس المحتلة تحسباً لأي تطورات خلال التظاهرات اليوم.

وأفادت "القناة 12" بأنّ التأهب في ذروته في القدس، مشيرةً إلى تسجيل ارتفاع عدد محاولات تنفيذ عمليات في الضفة.

يُشار إلى أنّ مسيرات الضفة الغربية تأتي بالتزامن مع تظاهر مئات الآلاف في إيران ولبنان والأردن والعراق واليمن وباكستان وعمان وعدد من الدول العربية والإسلامية، نصرةً للأقصى، وتنديداً بالإبادة التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ورفضاً لتهجير سكانه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على الأحياء السكنية في قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، فيما تعمل قوات الاحتلال على توسيع دائرة النار وقوتها، مستخدمةً في عدوانها صواريخ ارتجاجية عنيفة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة