البث المباشر

بعثة ايران الاممية : المقاومة الفلسطينية دفاع مشروع لمواجهة 7 عقود من احتلال قمعي

الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 16:32 بتوقيت طهران
بعثة ايران الاممية : المقاومة الفلسطينية دفاع مشروع لمواجهة 7 عقود من احتلال قمعي

أكدت البعثة الايرانية لدى الامم المتحدة أن اجراءات الفلسطينين هي دفاع مشروع تماما ضد سبعة عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة للكيان الصهيوني غير الشرعي، نافية أي تورط لايران في عملية "طوفان الأقصى".

وأكدت البعثة الايرانية لدى الامم المتحدة'>البعثة الايرانية لدى الامم المتحدة في بيان أن "الإجراءات الحازمة التي اتخذتها فلسطين تشكل دفاعا مشروعا تماما في مواجهة 7 عقود من الاحتلال القمعي والجرائم البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني غير الشرعي"، كما جاء في البيان.

وأكدت البعثة الايرانية "ندعم فلسطين بحزم، لكننا لا نشارك في الرد الفلسطيني، لأن فلسطين فقط هي التي تتولى ذلك بنفسها".

وأشارت إلى أن "نجاح" عملية حماس كان بسبب المباغتة، وهو ما يمثل "أكبر فشل" للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

وقالت البعثة الايرانية "إنهم (الإسرائيليون) يحاولون تبرير فشلهم ونسبه إلى القوة الاستخباراتية الإيرانية والتخطيط العملياتي"، مشيرة إلى أن الإسرائيليين "يجدون صعوبة بالغة في قبول ما يتردد في أجهزة المخابرات عن هزيمتهم على يد مجموعة فلسطينية".

القيادة الفلسطينية تتخذ قراراتها بشكل مستقل

وأكدت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة أن طهران غير متورطة في الهجوم على إسرائيل، وأن القيادة الفلسطينية تتخذ قراراتها بشكل مستقل.

وجاء في بيان صدر عن البعثة ونشره موقع "Amwaj.media": "إن القرارات التي تتخذها المقاومة الفلسطينية مستقلة وتتفق بشكل ثابت مع المصالح الشرعية للشعب الفلسطيني. إننا ندعم فلسطين بحزم لكننا لا نشارك في ردها، لأن القرارات بشأنه تتخذها فلسطين نفسها".

وأضاف البيان أن التقارير حول تورط إيران في الهجوم على إسرائيل تعد محاولة للحكومة الإسرائيلية لـ "تبرير فشلها وإلقاء اللوم فيه على القوة الاستخباراتية والتخطيط العملياتي لإيران".

وأطلقت حركة حماس، السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفين المراكز العسكرية والمستوطنات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة