البث المباشر

محافظة إيرانية تعلن استعدادها لاستضافة المؤتمرات الدولية

الأحد 8 أكتوبر 2023 - 22:12 بتوقيت طهران
محافظة إيرانية تعلن استعدادها لاستضافة المؤتمرات الدولية

اعتبر محافظ أردبيل سيد حامد عاملي مؤتمر أردبيل الدولي بداية لتطورات مهمة في مجال السياحة لعام ۲۰۲۳، معلنا استعداد المحافظة لاستضافة عقد المؤتمرات والمعارض المقبلة في إطار منظمة "إيكو".

ولدى استقباله صباح اليوم الاحد، " خسرو ناظري" الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) أعرب "عاملي " في هذا اللقاء عن بالغ شكره لجهوده التي بذلها لاختيار اردبيل الواقعة شمال غرب ايران عاصمة السياحة للدول الاعضاء في منظمة (ايكو) في عام ۲۰۲۳.    

وتابع قائلا: ان محافظة اردبيل على استعداد لاستضافة عقد المؤتمرات والمعارض المقبلة في مجال (ايكو)، ونحن ندعو الامانة العامة لمنظمة التعاون الاقتصادي لادراج التخطيط لمثل هذه البرامج في جدول أعمالها.

وبدوره نوه " ناظري" الى الامكانات السياحية الموجودة في محافظة اردبيل في مختلف المجالات ، وأكد أن اختيار هذه المحافظة كعاصمة سياحية للدول الاعضاء في المنظمة للعام ۲۰۲۳، يعتبر الخطوة الأولى للتعريف بها لدول المنطقة وحتى في خارجها.  

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي "ايكو": ان اختيار مختلف مدن الدول الأعضاء في المنظمة كعاصمة سياحية، يتم بعد دراسة وايلاء اهتمام خاص بالإمكانات الموجودة في تلك المحافظة، واردبيل توجد فيها امكانات كثيرة لإختيارها عاصمة سياحية للدول الاعضاء في (ايكو).

وأضاف قائلا: سيتم بعد اردبيل اختيار مدينة سبز في اوزبكستان في العام الميلادي المقبل، ثم مدينة ارضروم التركية في العام ۲۰۲۵، وبعدها مدينة شوشا في جمهورية آذربيجان في عام ۲۰۲۶ كعواصم سياحية للدول الاعضاء في (ايكو).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة