البث المباشر

تعاون إيراني ماليزي في طباعة المصحف

السبت 7 أكتوبر 2023 - 21:53 بتوقيت طهران
تعاون إيراني ماليزي في طباعة المصحف

كشف نائب وزير الثقافة الإيراني في شؤون القرآن والعترة "علي رضا معاف" عن إجراء لقاء لتنفيذ اتفاقية التعاون بين إيران وماليزيا في مجال طباعة المصحف الشريف.

وأشار إلي ذلك، نائب وزير الثقافة الايراني في شؤون القرآن الكريم والعترة الطاهرة "علي رضا معاف" في حوار خاص له مع "إكنا" للأنباء القرآنية الدولية كاشفاً عن زيارة وفد من مدراء مركز "ياياسان رستو" لطباعة المصحف الشريف في ماليزيا لإيران خلال الأيام الماضية.

وقال إننا قمنا خلال زيارتنا العام الماضي إلي ماليزيا بالاتفاق علي العمل المشترك في مجال طباعة المصحف الشريف وتحقيقاً لهذا الاتفاق زار وفد ماليزي قبل أيام العاصمة طهران بدعوة من وزارة الثقافة الإيرانية.

وقال معاف إن الوفد الماليزي خلال تواجده في طهران زار كلية الشريعة بجامعة طهران ومركز نشر وطباعة المصحف الشريف، ومركز "أسوة" للنشر والطباعة كما زار مراكز طباعة المصحف الشريف في قم المقدسة وإصفهان ومشهد.

وأوضح نائب وزير الثقافة الإيراني في شؤون القرآن والعترة إن إتفاق العام الماضي تم وضعه في مسار التفعيل وإن مركز "رستو" سيعلن عن جدول تفعيل الاتفاق خلال مشاركته في معرض إيران الدولي للقرآن الكريم.

وأشار إلى التقدم الجيد الذي حققته دولة ماليزيا في مجال فنّ التذهيب وصناعة الورق، وقال: إن الجمهورية الإسلامية في ايران تتميز أيضاً في مجال صناعة الورق وفن الخط والكتابة الجذابة، ولهذا السبب تقرر تشكيل فرق عمل تنفيذية بين "رستو" ورابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية، ووزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة