البث المباشر

قصف تركي يستهدف مواقع "قسد" في سوريا

الخميس 5 أكتوبر 2023 - 11:53 بتوقيت طهران
قصف تركي يستهدف مواقع "قسد" في سوريا

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الخميس، بوقوع ضحايا جراء استهداف مسيرة تركية موقعاً لـ"قسد" في قرية مشيرفة الحمة على طريق الحسكة - تل تمر، شمال شرقي سوريا.

ومنذ يومين، سُمع دوي انفجارين في مدينة الحسكة السورية، في حي غويران، تزامناً مع صوت إطلاق رصاص وسيارات إسعاف في المنطقة.

ونقلت مصادر للميادين نت، أنّ "الانفجار ناتج عن استهداف طائرة مسيّرة تركية لسيارة عسكرية تابعة لقسد عند جسر البيروتي في مدخل حي غويران من الجهة الشمالية".

ولفتت المصادر إلى أنّ "الاستهداف أدّى إلى مقتل شخصين يعتقد أنّهم قياديين في "قسد" أو الأسايش، مع وقوع إصابات وأضرار مادية في المكان".

وكشفت أنّ "الاستهداف التركي يعدّ الأوّل من نوعه في مركز مدينة الحسكة، بعد استهداف عدة مقرات للقيادة العامة لقسد بالطيران الحربي، خلال عملية نبع السلام التي استهدفت مدينتي رأس العين وتل أبيض في العام 2019". 

وفي آب/أغسطس الماضي، استهدفت طائرة مسيّرة تركية سيارة في قرية تل شعير على طريق عام القامشلي - عامودا في ريف محافظة الحسكة (شمالي شرقي سوريا)، ما أدّى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

يذكر أنّ  القوات التركية تستهدف، بين حين وآخر، مناطق سيطرة قوّات سوريا الديمقراطية (قسد)، وعلى رأسها المقاتلون الكرد، في شمالي وشمالي شرقي سوريا.

وتعدّ أنقرة، وحدات حماية الشعب الكردية، التي تهيمن على "قسد"، فرعاً من حزب العمال الكردستاني المحظور والذي تصنّفه "جماعة إرهابية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة