البث المباشر

الرئيس الايراني: نحن دعاة حقوق الإنسان والغرب متهم بإنتهاكها

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 16:33 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني: نحن دعاة حقوق الإنسان والغرب متهم بإنتهاكها

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، آية الله سيد ابراهيم رئيسي، أن ايران تدعو لحقوق الإنسان وتلتزم بها، مشددا على أن الغرب هو المتهم بإنتهاك هذه الحقوق التي عليه أن يبين كيفية انتهاكه لحقوق الانسان.

وشدد في كلمته التي القاها اليوم الاثنين أمام المشاركين في المهرجان الاعلامي الدولي الذي شاركت فيه صحفيات من 40 بلدا في مدينة مشهد المقدسة، على أن الغربيين اتخذوا من موضوع حقوق المرأة وسيلة من أجل ممارسة الضغوط على الدول المستقلة، موضحا في الحقيقة أن هؤلاء ليس كما يزعمون.

وتابع قائلا: ان ايران الاسلامية ترى بأن الغرب يستخدم المرأة كوسيلة، في حين أن النظام الاسلامي في ايران لاينظر اليها كوسيلة لاستخدامها لأهداف لا تليق بمكانة المرأة، ولا يريد حبسها في البيت كما يتهمه الغربيون، بل انها تقف الى جانب الرجل وتؤدي دورها في الأسرة لبناء المجتمع السليم، اضافة الى دورها في القضايا الاجتماعية.

وأشار آية الله رئيسي، الى إنتهاك أمريكا والغرب حقوق الانسان على الصعيد العالمي، مؤكدا أن الكل يجمع بأن التواجد الأمريكي في افغانستان لمدة ۲۰ عاما لم يجلب لهذا البلد سوى الحرب والدمار.

وأكد رئيس السلطة التنفيذية أن الغربيين الذين يتشدقون باحترام الاتفاقيات والمواثيق والدفاع عن الحريات، انتهكوا أمام مرأى العالم جميع الاتفاقيات التي كتبوها بأنفسهم.   

وتطرق الى اغتيال الاعلامية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، على يد جنود الاحتلال الصهيوني اثناء تغطيتها الأنباء الخاصة بالجرائم التي يرتكبها الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وقال: اننا ندافع عن هذه الاعلامية التي تضرجت بدمها على يد الصهاينة المجرمين.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة