البث المباشر

جامعة إيرانية توقع وثائق تعاون مع جامعات بارزة إسلامية

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 20:15 بتوقيت طهران
جامعة إيرانية توقع وثائق تعاون مع جامعات بارزة إسلامية

وقعت جامعة إصفهان (وسط إيران) على 7 وثائق تعاون مع 4 جامعات بارزة في العالم الإسلامي في ختام مراسم الدورة الخامسة لجائزة المصطفى (ص) والمؤتمر الدولي التاسع للعلوم والتكنولوجيا لجامعة إصفهان.

وأعرب رئيس جامعة اصفهان حسين هرسيج، عن أمله في أن يكون هذا اللقاء بداية لتغييرات جادة وتعاملات دولية بين جامعة أصفهان وجامعات العالم الإسلامي.

وفي هذه المراسم تم التوقيع على وثيقة مع جامعة كراتشي الباكستانية في مجال تبادل الطلاب والاساتذة، وتتضمن المذكرة تبادل 20 طالب دراسات في مرحلة الماجستير و10 طلاب في مرحلة الدكتوراه.

كما تم التوقيع على وثيقة التعاون مع جامعة UTM الماليزية من قبل رئيسي جامعة إصفهان وجامعة ماليزيا حيث  اتفق البروفيسور أحمد حسن وعلي هادي على التعاون مع جامعة أصفهان كأستاذين مشاركين.

ووقع رئيس جامعة اصفهان على وثيقة تعاون مع رئيس جامعة خزر بجمهورية لآذربيجان.

وتعتبر هذه الوثيقة في غاية الأهمية في اتجاه الدبلوماسية العلمية وتعزيز العلاقات بين دول الجوار.

كما وقع رئيس جامعة أصفهان و المدير التنفيذي لمؤسسة الفاطمية في باكستان على وثيقة تعاون وخاصة في مجال العلوم الإنسانية، كما تم الاتفاق على تبادل الأساتذة والطلاب.

وقال آرش شاهين، مدير مكتب التعاون العلمي والدولي بجامعة إصفهان: إن توقيع هذه الوثائق سيساعد في تعزيز تعاوننا. واليوم وقعنا 7 وثائق تعاون مع 4 جامعات جيدة، وفي الخطط المستقبلية سنوقع مذكرة تفاهم مع مركز ثاني أكسيد الكربون الماليزي بغرض تدويل الأبحاث.

وأضاف: سنوقع وثيقة تعاون مع جمعية دولية في باكستان في مجال الأنثروبولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية.

وتابع شاهين: أن توقيع وثيقة تعاون بين كلية الفيزياء في جامعة أصفهان وكلية الفيزياء في الجامعة التقنية التركية مدرج أيضًا على جدول الأعمال.

واختتم قائلا: يعد التعاون مع جامعة تونس أحد البرامج الأخرى لجامعة أصفهان.

يذكر ان الدورة الخامسة لفعالية "جائزة المصطفى (ص) العالمية" اقيمت في مدينة اصفهان.

وبدأ هذا الحدث العقد الماضي بهدف التعرف على الأعمال المتميزة لعلماء العالم الإسلامي في تطوير العلوم والتكنولوجيا، وقد أقيمت حتى الآن أربع دورات في الأعوام 2015 و2017 و2019 و2021.

وشارك أكثر من مائة عالم من العالم الإسلامي من 40 دولة في حفل جائزة المصطفى (ص) للعلوم والتكنولوجيا الخامسة في أصفهان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة