البث المباشر

العتبة الحسينية تستعد ﻹحياء ذكرى ولادة الصادقين

السبت 30 سبتمبر 2023 - 21:39 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تستعد ﻹحياء ذكرى ولادة الصادقين

تزامنا مع ذكرى ولادة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم)، والإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، أنهت اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، الاستعدادات الخاصة بإقامة مجموعة من النشاطات والفعاليات الدينية و الثقافية، وذلك في محافظة كربلاء.

وقال رئيس اللجنة الاستاذ علي كاظم سلطان في حديث للموقع الرسمي، إن "اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات اهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، أنهت الاستعدادات الخاصة باحياء ذكرى ولادة الرسول الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) والأمام جعفر الصادق (عليه السلام)، وذلك تحت شعار (مولد الصادقين)".

وأوضح أن "المهرجان سيتضمن عدة فعاليات ونشاطات منها رفع راية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) في باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، بالاضافة مجموعة من الندوات في جامعات ومدارس العتبة الحسينية، وجامعة كربلاء، فضلا عن افتتاح معرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل، ومعرض للإبداعات اليدوية للشباب في صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

وأضاف "كما ستكون هناك احتفالية كبرى في مرقد الحر الرياحي، فضلاً عن إقامة أمسية قرآنية، بالاضافة الى احتفالية أخرى في محافظة الديوانية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تساهم بشكل كبير في أحياء العديد من الفعاليات والاحتفالات الكبرى وخاصة في مناسبات أهل البيت (عليهما السلام)، ومنها احياء ذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) في محافظة كربلاء، والمحافظات العراقية الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة