البث المباشر

ميدفيديف: مستمرون بتدمير نظام كييف وستنضم مناطق أخرى إلى روسيا

السبت 30 سبتمبر 2023 - 21:11 بتوقيت طهران
ميدفيديف: مستمرون بتدمير نظام كييف وستنضم مناطق أخرى إلى روسيا

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، أنّ العملية العسكرية الخاصة التي شنّتها بلاده في أوكرانيا ستستمر حتى "يتمّ تدمير نظام كييف النازي بالكامل"، مضيفاً أنّ "مزيداً من المناطق الجديدة ستنضمّ إلى روسيا".

وكتب ميدفيديف على قناته في "تلغرام" أنّ العملية مستمرة حتى "تحرير الأراضي الروسية الأصلية من العدو"، مؤكداً أنّ "النصر سيكون لنا".

وجاء كلام ميدفيديف، اليوم السبت، الذي يوافق الذكرى الأولى لانضمام مناطق جديدة إلى روسيا.

وفي وقت سابق من اليوم، هنّأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشعب روسيا بالذكرى السنوية الأولى لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون، إلى قوام روسيا الاتحادية.

وأضاف بوتين خلال كلمته أنّ "ملايين سكان دونباس ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون اختاروا أن يكونوا مع وطنهم الأم"، مشيراً إلى "أنّنا نقاتل معاً من أجل وطننا وسيادتنا وقيمنا الروحية ووحدتنا، ومن أجل النصر".

وأمس، أحيا جمع من الروس الذكرى السنوية الأولى لإعلان الكرملين ضمّ 4 مناطق إلى أراضي روسيا، رافعين علم بلادهم خلال حفل موسيقي أقيم في الساحة الحمراء في موسكو.

يُذكر أنّ جمهوريتَي لوغانسك ودونيتسك، ومقاطعتَي خيرسون وزاباوروجيا، انضمت إلى روسيا بموجب استفتاء أُجري من 23 إلى 27 أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وصوّت سكان هذه المناطق لصالح الانضمام إلى روسيا بنسبة بلغت 99.23% في دونيتسك، و98.42% في لوغانسك، و87.05% في خيرسون، و93.11% في زاباروجيا.

وفي 30 أيلول/سبتمبر 2022، وقّع الرئيس الروسي مع رؤساء المناطق الأربع في الكرملين اتفاقيات قبول انضمام هذه المناطق إلى قوام روسيا الاتحادية، مؤكداً أنّ انضمامها "ليس للتفاوض".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة