البث المباشر

بدء مهرجان "خورشيد" الإعلامي الدولي في مشهد

السبت 30 سبتمبر 2023 - 20:23 بتوقيت طهران
بدء مهرجان "خورشيد" الإعلامي الدولي في مشهد

انطلق مهرجان خورشيد الإعلامي الدولي الأول اليوم السبت في مشهد بحضور عقيلة الرئيس الايراني "جميلة علم الهدى" وبحضور إعلاميات أجنبيات من 40 دولة.

وعلى هامش حفل الافتتاح اليوم السبت، صرح الامين العام التنفيذي لمهرجان خورشيد الدولي " يوسف اسماعيل زاده" في مقابلة بأن 100 ناشطة اعلامية من حوالي 40 دولة تشارك في هذا المهرجان.

واشار اسماعيل زاده الى انه تم تخطيط وتنفيذ هذا المهرجان بمشاركة وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي مساعدة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية لشؤون المرأة والأسرة "انسية خزعلي"و بلدية مشهد.

واضاف بأنه ستقام اليوم ورش عمل مختلفة حول مواضيع إعلامية ومنها المرأة والإعلام  لنقل وتبادل التجارب الاعلامية بين  الاعلاميين الإيرانيين والأجانب .

كما افاد انه تم إعداد العديد من الجولات لزيارة أماكن مختلفة من مدينة مشهد للمشاركين في هذا المهرجان.

وتابع مشيرا الى ان الحفل الختامي لمهرجان خورشيد الدولي للإعلام سيقام مساء اليوم.

ووصلت الإعلاميات الأجنبيات الى مطار مشهد مساء أمس 29 ايلول/سبتمبر للمشاركة في مهرجان خورشيد الإعلامي الدولي الأول ، وقمن بزيارة مقام الامام علي الرضا (ع) المقدس والتجول في باحاته وأجزاء مختلفة منه ، كما زرن ضريح ابو القاسم الفردوسي والمستشفى الرضوي علاوة على ذلك حضرن لقاء للنخب الوطنية والدولية.

يذكر بأن مهرجان خورشيد الإعلامي الدولي الأول ينطلق تحت شعار "المرأة تنوّر" تخليدا لذكرى شهيدة مسيرة التنويرالشهيدة "شيرين أبوعاقلة" التي استشهدت على يد كيان الاحتلال الاسرائيلي.

يشار الى ان شيرين أبوعاقلة (3 نيسان/أبريل 1971 – 11ايار/ مايو 2022)، صحفية فلسطينية عملت لمدة 25 عاما في شبكة الجزيرة العربية.

وكانت شيرين أبو عاقلة من أبرز الصحفيين في العالم العربي، وهي مراسلة مخضرمة، حيثُ وُصفت بعد وفاتها بأنها من ابرز الشخصيات في وسائل الإعلام العربية .

وبتاريخ 11 ايار/ مايو 2022، تم استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لأخبار هجوم الجيش الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، وتوفيت متأثرة بإصابتها بعيار ناري في الرأس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة